الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«القاهرة السينمائي» يدعم أفلام المخرجين العرب

محمد حفظي
22 يوليو 2020 17:37

محمد قناوي (القاهرة)- أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن فتح باب التقديم لمشروعات الأفلام العربية للمشاركة في النسخة السابعة من الملتقى، الذي يقام ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر 2020.
يستمر فتح باب التقديم حتى 4 أغسطس المقبل، عبر الموقع الرسمي للمهرجان ويشترط أن يكون المخرج مشروع الفيلم المشارك عربياً أو من أصول عربية، وأن يكون الفيلم روائياً أو وثائقياً طويلاً في مرحلة التطوير أو ما بعد الإنتاج.
وقال محمد حفظي، رئيس المهرجان، إن التحدي الكبير الذي تواجهه صناعة السينما، بسبب جائحة فيروس «كورونا»، جعل المهرجان، أكثر حرصاً على مواصلة دوره في تقديم الدعم، لصناع السينما والدراما في العالم العربي، عبر منصة أيام القاهرة لصناعة السينما.
وأكد حفظي أن صناعة الأفلام العربية، بشكل عام تحتاج لمزيد من الدعم، ولكنها بعد حالة التوقف التي فرضها الوباء العالمي، أصبحت أكثر احتياجاً من أي وقت مضى، للتخفيف من آثار الأزمة.
وأضافت علياء زكي المدير الجديد لأيام القاهرة لصناعة السينما، أن «ملتقى القاهرة»، نجح العام الماضي، في تقديم دعم هو الأضخم منذ انطلاقه، وصل إلى 200 ألف دولار أميركي.
وأشارت إلى أن هناك طموحات لزيادة حجم هذا الدعم في الدورة 42، ليتمكن المهرجان من مساعدة عدد أكبر من مشروعات الأفلام العربية التي تنتظر الخروج للنور.
وأوضحت زكي أن المهرجان سيعلن بعد غلق باب التقديم لـ«الملتقى»، عن المشروعات المشاركة وقائمة الجوائز، وكذلك عن الرعاة والشركاء، بالإضافة إلى تفاصيل فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، التي يدرس المهرجان إقامة بعضها افتراضياً، بالتوازي مع الأنشطة في مقر إقامة المهرجان.
كان مهرجان القاهرة السينمائي قد أعلن في وقت سابق عن إقامة الدورة 42 في موعدها نوفمبر المقبل، في ظل الإجراءات التدريجية لعودة الحياة إلى طبيعتها، مع الالتزام الكامل بالتدابير الاحترازية، لضمان سلامة الجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©