الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

في حالة نادرة.. وفاة طفلة بلجيكية عمرها 3 سنوات جراء كورونا

عامل يلوح بعينة دم
24 يوليو 2020 16:32

توفيت طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات في بلجيكا جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث تواجه البلاد ارتفاعاً جديداً مقلقًاً في الإصابات الجديدة بالمرض.
وقال بودوين كاتري المتحدث باسم وزارة الصحة إن ثلاثة أشخاص يموتون كل يوم في بلجيكا جراء كوفيد-19، بما في ذلك الطفلة وشاب يبلغ من العمر 18 عاماً توفي مؤخراً.
وكانت الطفلة تعاني من مشاكل صحية "شديدة" قبل إصابتها، لكن كاتري حذّر من تراخي الأصحاء في الالتزام بتدابير الوقاية وأفاد أن 85 في المئة من الإصابات التي تم تشخيصها الأسبوع الماضي كانت لأشخاص تحت الستين من العمر.
وحذّر "صحيح أنه من النادر أن يموت شاب بسبب كوفيد-19، لكن من الواضح أنه لا يوجد أحد محصن"، مشيراً إلى أنّ عدد الإصابات الجديدة المسجّلة أسبوعياً في بلجيكا قفز بنسبة 89 بالمئة.
وسجّلت بلجيكا 64847 إصابة وأكثر من 9800 وفاة، ما يجعلها إحدى أكثر دول أوروبا تضرراً لجهة معدل الإصابات بالنسبة لعدد السكان.
وبدا أن السلطات البلجيكية تسيطر على تفشي الفيروس القاتل. لكنّ الأسبوع الفائت، أدخل 15 شخصاً يومياً للمستشفيات في زيادة بعشرة أشخاص عن الأسبوع الذي سبقه.
وارتفع معدل الوفيات إلى 2,9 يومياً من 1,7 يومياً في نفس الفترة.
والخميس، أعلنت رئيسة وزراء بلجيكا صوفي فيلمس عن تعزيز الإجراءات في مواجهة زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد من خلال جعل وضع الكمامات إلزامياً في "أي مكان يتجمع فيه عدد كبير من الأشخاص".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©