الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

موجة حرارة شديدة تجتاح أوروبا

مجموعة من كبار السان يشربون كميات كبيرة من الماء لمكافحة موجة الحر
31 يوليو 2020 21:49

شهدت العديد من دول أوروبا الغربية، اليوم الجمعة، ارتفاعاً شديداً في درجات الحرارة التي تجاوزت 40 درجة في بعض المناطق.
وأصدرت السلطات في فرنسا تنبيها من خطر حصول موجة حرارية أو عواصف رعدية في ثلث مناطق البلاد. وارتفعت الحرارة إلى بين 40 و41 درجة في الظل، في المنطقة الباريسية، ووسط البلاد وجزء من شمالها الشرقي.
ونبّهت المديرية العامة للصحة إلى ضرورة «مواصلة احترام التباعد الجسدي ووضع الكمامة»، ودعت إلى إيلاء اهتمام خاص بكبار السنّ.
وقلصت السلطات في المنطقة الباريسية حركة العربات لتجنب حصول ذروة في التلوث الجمعة.
أما في إيطاليا، فقط صنفت 14 مدينة كبرى في أعلى مستوى خطر بسبب الحرارة بالنسبة للسكان الذين يعانون هشاشة (المرضى، المسنون، إلخ). وإلى جانب العاصمة روما (37 درجة)، شملت القائمة بولونيا (39 درجة) وفلورنسا (38 درجة) وبيروجيا وتورينو وفيرونا، وجميعها في شمال البلاد.
وفي هولندا، دعت السلطات السكان إلى تجنب شاطئ «زاندفورت» قرب مدينة أمستردام، حتى يتسنى الحفاظ على التباعد الجسدي بين المصطافين.
وقالت ماريان شورمانس مسؤولة الأمن المحلية قولها إنه «توجد شواطئ أخرى أكثر هدوءاً على سواحلنا (...) أنصحكم بالتوجه إليها».
وأعلنت أجهزة الرصد الجوي في بريطانيا وألمانيا أن اليوم الجمعة هو أشد أيام العام حرّاً حتى الآن.
لكن مكتب الأرصاد الجوية البريطاني قال إن موجة الحر قصيرة الأمد. وبقيت الحرارة معتدلة في مناطق البلاد الشمالية، في حين تجاوزت، اليوم، 30 درجة في المناطق الجنوبية، لكنها ستتراجع بشكل كبير نهاية الأسبوع قبل أن ترتفع إلى أكثر قليلا من 20 درجة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©