الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الساحة الغنائية تتعافى في العيد

الساحة الغنائية تتعافى في العيد
1 أغسطس 2020 01:44

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

للخروج من حالة الكساد الفني التي عاشها السوق الغنائي في الفترة الماضية بسبب جائحة «كورونا»، بدأ نجوم الغناء يستعيدون نشاطاتهم الفنية من جديد في العيد، عبر إطلاق أغنيات منفردة، والتحضير لإصدار ألبومات غنائية في الموسم الصيفي لهذا العام، إلى جانب إقامة حفلات غنائية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من الفيروس المستجد، حتى تتعافى الساحة الغنائية من جديد.

إنت الجميل
أصدر الفنان عيضة المنهالي أغنية جديدة من ألحانه وكلمات سعيد بن مصلح تحمل عنوان «إنت الجميل»، وقد حملت الأغنية توزيعاً موسيقياً للموزع عبد العزيز العبري، وبثها حصرياً عبر قناته الرسمية في «يوتيوب»، إلى جانب بثها عبر جميع الإذاعات المحلية والخليجية والعربية.

العامري 2020
بعد أن طرح أغنيته الأخيرة «لا تشلون هم»، وهي من كلمات سلطان مجلي، وتوزيع رائد سامي، يستعد الفنان عبد المنعم العامري إلى تحضير أغنيات ألبومه الجديد الذي من المقرر أن يصدره قريباً ويحمل عنوان «العامري 2020»، موضحاً أنه من الضروري أن يستعيد نجوم الغناء نشاطاتهم من جديد عبر إطلاق أعمالهم الغنائية سواء الألبومات أو الأغنيات المنفردة عبر الـ «سوشيال ميديا» و«يوتيوب».

رابح 2020
نشر رابح صقر مقاطع فيديو عبر حسابه الرسمي بـ «إنستغرام» وهو داخل الاستوديو لتسجيل أغنيات ألبومه الجديد «رابح 2020»، موضحاً أنه حدد موعدا لطرح الألبوم في شهر أكتوبر المقبل، مشيراً إلى أنه سيكون نقلة نوعية في الموسيقى، من خلال الأغنيات التي نفذها بشكل جديد ومختلف لحناً وتوزيعاً.

مش راح نختلف
قررت الفنانة ديانا حداد أن تعود لنشاطها الغنائي من جديد عبر إطلاق أغنية جديدة بعنوان «مش راح نختلف» والتي صورتها على طريقة الفيديو كليب، وستعرض على القنوات الفضائية الغنائية، ونشرت مقطعاً من الكليب عبر حسابها بـ «إنستغرام» وعلقت: «أغنيتي الجديدة (مش راح نختلف)، من الأغاني القريبة إلى قلبي، وموضوعها مختلف، قريباً»، واعتبرت الفنانة أنه من الضروري أن تعود النشاطات الفنية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، خصوصاً في المجال الغنائي الذي تأثر كثيراً في الفترة الماضية جراء الجائحة.

لمن يهمه الأمر
 أعلن الفنان مصطفى قمر عن تحضيره لألبومه الغنائي الجديد، عبر حساباته بمواقع التواصل، حيث ينشر بشكل مستمر مقاطع فيديو داخل الاستوديو وهو يسجل بعض أغنيات ألبومه كعملية تشويقية لمتابعيه، مصرحاً بأن ألبومه الجديد سيكون تحت عنوان «لمن يهمه الأمر 2»، ومن أبرز أغنياته «حغنليك» و«عودك» و«حنونة» و«عجوز في المدينة» و«راجعين» و«حبك على جبيني»، وكشف قمر أيضاً خلال مقطع فيديو أنه يحضر ضمن أغنيات الألبوم أغنية بعنوان «مسافر»، يغنيها دويتو للمرة الأولى مع شقيقه ياسر قمر.

صاحبة رأي
شاركت إليسا جمهورها بصورة عبر حساباتها بمواقع التواصل، من داخل الاستديو، خلال وضعها اللمسات النهائية لألبومها الجديد، وتطلقه تحت عنوان «صاحبة رأي»، واختارت أغلب أغاني الألبوم باللهجة المصرية، ويضم 20 أغنية تقريباً، وتتعاون فيه مع مجموعة من كبار الشعراء والملحنين والموزعين، أبرزهم بهاء الدين محمد ومدين وأحمد زعيم ورامي جمال وملاك عادل.

لمسات نهائية
وضع تامر حسني اللمسات النهائية الأخيرة على ألبومه الجديد الذي لم يستقر على اسمه حتى الآن، وذلك استعداداً لطرحه خلال الفترة المقبلة، ويتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والموزعين والملحنين، أبرزهم أيمن بهجت قمر وحسام سعيد وأمير طعيمة وتامر حسين وأحمد حسن راؤول وعزيز الشافعي ورمضان محمد ومحمود أنور وتامر علي ومحمد يحيى وإسلام زكي وأحمد زعيم.

حماقي.. قريباًً
انتهى محمد حماقي من تسجيل معظم أغاني ألبومه الجديد، استعداداً لطرحه قريباً، ويتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والموزعين والملحنين، منهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمه وعمرو مصطفى وتامر علي ومحمد النادي وتميم وتوما.

 «ألفت بوجهك علينا»
طرح الفنان الإماراتي طارق المنهالي أغنية جديدة بمناسبة عيد الأضحى عبر «يوتيوب» وحساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، تحمل عنوان «ألفت بوجهك علينا»، وهي من كلمات المنهالي نفسه وألحان حسام الشيخ، وهي من توزيع المايسترو حاتم منصور وميكس وماستر إسبر حداد، وقد تم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب في إطلالة جديدة ومختلفة للمنهالي، وهي من إخراج حسام الشيخ وجرافيك مهند كمال وناجي ميرغني ومونتاج محمد ازهري القمش.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©