الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

العصائر المعلبة غير مفيدة للحمية

العصائر المعلبة غير مفيدة للحمية
5 أغسطس 2020 00:37

أبوظبي (الاتحاد)

أكد موقع «Express» أن الإفطار من الوجبات المهمة؛ لذلك يجب اتخاذ القرارات الصحيحة واختيار الطعام الذي يضعك على طريق النجاح في حميتك؛ لذلك تجنب أي طعام أو شراب قد يعوق أهدافك في إنقاص الوزن، مثل عصائر الفاكهة المُعلبة.
وقالت اختصاصية التغذية إيزابيل سميث: إنه قد يبدو مشروباً صباحياً كلاسيكياً صحياً، إلا أنه ليس خياراً جيداً لمن يتبعون حمية غذائية، حيث إنه مليء بالسكر، وخالٍ من المواد المغذية.
ومن المعروف أن القيمة الغذائية لعصائر الفاكهة، لاسيما البرتقال، تنخفض بشكل كبير إذا تم معالجتها في درجات حرارة أعلى.
وهذا يعني أن المستهلك يحصل على جرعة عالية من السعرات الحرارية والسكر دون الاستفادة من أي فيتامينات أو معادن، بدلاً من تناول طعام صحي في الفطور.
وأوضحت إيزابيل أن هناك بدائل صحية مثل العصائر الطازجة أو المصنوعة على البارد بطريقة الضغط من دون سكر أو مواد حافظة، والتي تحتوي على المزيد من العناصر الغذائية.
وأضافت أنه من المستحسن أن تبحث عن عصير يحتوي على الخضراوات مع الفاكهة، أو استبدل عصير الفاكهة بالماء أو شاي الأعشاب غير المُحلى، وهناك بعض أطعمة الإفطار التي يمكن أيضاً أن تفُسد الحمية الغذائية، فعلى سبيل المثال، قد يبدو الزبادي خياراً صحياً، ولكن إذا كان مضافاً إليه نكهة معينة، فذلك يعني الكثير من السكر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©