الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«صيفكم أحلى» في عجمان حتى 5 سبتمبر

رحلات للتجديف في محمية الزوراء (الصور من المصدر)
15 أغسطس 2020 00:14

نسرين درزي (أبوظبي)

تتنوع أجواء الترفيه خلال الإجازة، وتزخر بالكثير من العروض وخيارات الخروج المناسبة لأفراد الأسرة، وبينها حملة «صيفكم أحلى في عجمان» المستمرة حتى 5 سبتمبر المقبل، والتي أطلقتها دائرة التنمية السياحية، وتضم باقة من الأنشطة تستقطب الزوار، وتضع الإمارة على قائمة وجهات الجذب في الدولة.

  • زوارق الكاياك ناشطة  في عجمان
    زوارق الكاياك ناشطة في عجمان

محمية الزوراء
عند زيارة عجمان هذه الأيام، من المفيد أن يضع الرواد ضمن خطتهم التوجه إلى محمية الزوراء الطبيعية التي توفر مجموعة كبيرة من الأنشطة الرياضية والترفيهية، مثل رحلات التجديف بالقوارب وسط غابات القرم الكثيفة في المنطقة، والمعروفة بدورها البارز في الحفاظ على استدامة الحياة البحرية. كما تتاح فرصة التجول في متحف عجمان، الذي أعيد افتتاحه حديثاً بعد استكمال كافة الإجراءات الوقائية التي تمكن الزوار من الاطلاع على التاريخ العريق للإمارة، بما يتضمنه من وثائق قيمة ومقتنيات وأدوات وأسلحة كانت تستخدم في حقبات سابقة، إضافة إلى نماذج للزوارق الخشبية وأنظمة الريّ المبتكرة.

  • تسلق في أحد المواقع الطبيعية
    تسلق في أحد المواقع الطبيعية

عروض حصرية
عن تفعيل حملات الترويج في عجمان، تحدث سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية، مشيراً إلى أهميتها في تعزيز اقتصاد الإمارة، وتشجيع الزوار من مختلف إمارات الدولة للاستمتاع بفصل الصيف في عجمان، والاستفادة من العروض الحصرية التي تطلقها مرافق الضيافة فيها ومعالمها المتميزة. وذكر أن تنشيط السياحة الداخلية أساسي لتعريف الزوار بما تحمله الإمارة من مميزات ترفيهية بارزة، ومنتجعات شاطئية تجذب مختلف الجنسيات، وتدعوها لتكرار الزيارة، بقصد الاستجمام والاستكشاف. 

  • الإقامة الفندقية.. استجمام شاطئي
    الإقامة الفندقية.. استجمام شاطئي

إرشادات وقائية
تتبع دائرة التنمية السياحية في عجمان حزمة إرشادات وقائية على كافة المنشآت الخدماتية، لحماية الضيوف والموظفين في مواجهة انتشار فيروس “كورونا”، تمهيداً لإعادة افتتاح كافة معالمها، ولاسيما أنها تعتبر مخزوناً ثقافياً ووجهة غنية بالمواقع التراثية والطبيعية. وتضم إجراءات السلامة العامة، التقيد بنسب إشغال لا تتجاوز 30% من القدرة الاستيعابية للفنادق والمطاعم والمقاهي، وقياس درجات الحرارة لكافة الزوار، وتخصيص أبواب للدخول وأخرى للخروج، مع تحديد علامات التباعد الجسدي بفاصل مترين، إضافة إلى توفير أجهزة التعقيم في الأماكن المشتركة. وتشمل الإرشادات عدم استخدام الأدوات القابلة لإعادة الاستخدام، كالمنشورات الورقية والمجلات والصحف والأكواب، واتباع أنظمة الحجوزات المسبقة. ويشارك في حملة «صيفكم أحلى في عجمان» عدد كبير من المنتجعات والفنادق، عبر توفير خصومات حصرية على أسعار الإقامة والمطاعم العالمية والنوادي الصحية والأنشطة الرياضية والثقافية وعروض التسوق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©