الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

حضور قوي للدراما العربية والعالمية على قناة أبوظبي

مشهد من مسلسل «حارس الجبل»
23 أغسطس 2020 00:10

أبوظبي (الاتحاد)

تحضر الدراما العربية والخليجية بقوة على قناة أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام لشهر أغسطس الجاري، وذلك مع بدء عرض مجموعة من الأعمال المتميزة، بما ينسجم مع استراتيجية «أبوظبي للإعلام» بتلبية متطلبات الجمهور.
وتنطلق أولى الأعمال الدرامية الساعة السابعة مساءً بتوقيت دولة الإمارات، 26 أغسطس الجاري، على قناة أبوظبي مع الدراما الاجتماعية البدوية «حارس الجبل»، من بطولة منذر رياحنة، وعبد المحسن النمر، وصبا مبارك.
وتدور أحداث المسلسل في منطقة «الجبل» التي يقطنها عدد من القبائل مع شخصية «شامخ» فارس قبيلته وابن شيخها «صقر»، والذي فقد عائلته وقبيلته عند عودته من رحلة أرسله والده فيها ليبحث عن مراعٍ جديدة.
وتعرض قناة أبوظبي الساعة 11 مساءً، 25 أغسطس الجاري، الدراما الحربية التشويقية «الاختيار» من بطولة أمير كرارة، ودينا فؤاد، والذي يتناول حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد أثناء التصدي لهجوم إرهابي.
 ويُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل، حيث صُنف المنسي ضمن أقوى 100 قائد صاعقة في العالم.
وللدراما العالمية نصيب من العروض الجديدة المُدرجة ضمن الدورة البرامجية الجديدة، حيث تقدّم قناة أبوظبي لمتابعيها في عرض أول وحصري من الأحد إلى الخميس، اعتباراً من 31 أغسطس الجاري، الساعة الخامسة مساءً بتوقيت دولة الإمارات، أول دراما أرمنية مُدبلجة «حلم من ورق»، والتي تحكي قصة صبي يحمل اسم «حايك» يبلغ من العمر 10 سنوات، يعيش في فقر مدقع.
يذكر أن قناة أبوظبي تواصل عرض مسلسل «شبابيك» حتى 24 أغسطس، ومسلسل «ختم النمر» حتى 24 أغسطس، ومسلسل «الشهد المر» حتى 31 أغسطس. وكانت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي أطلقت موقعها الإلكتروني المحدّث بتصميم جديد، ومواقع إلكترونية لقنواتها تتضمن خدمات مميزة، من بينها البث المباشر، ومتابعة جميع برامج ومسلسلات الشبكة من خلال خدمة «Catch up»، إلى جانب إطلاق تطبيق «ADTV» لجميع قنواتها التلفزيونية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©