الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

8 أسرار وراء توهج البشرة

8 أسرار وراء توهج البشرة
31 أغسطس 2020 01:04

ترجمة عزة يوسف 

تلجأ السيدات إلى شراء مستحضرات العناية بالبشرة باهظة الثمن والتي تحتوي على مواد كيميائية، سعياً للحصول على بشرة جميلة متوهجة، إلا أن موقع «Readers Digest» أوضح أن هناك بعض الأسرار اليومية البسيطة التي يمكن أن تمنحك بشرة تتمتع بالصحة والتوهج الطبيعي دون تعريضها لأي أضرار.

الماء الساخن
يجرد الاستحمام بالماء الساخن لفترات طويلة الجلد من رطوبته ويزيل طبقة الزيوت الواقية التي يفرزها، واجعلي درجة حرارة الماء باردة نسبياً. 

الصبار 
يمنح جل الصبار البشرة الجافة التغذية اللازمة ويجدد خلايا الجلد الميتة ويُسرع عملية الشفاء، ويمكنك شراءه مُجهزاً مُسبقاً أو اقطعي أحد أطراف ورقة صبار وأخرجي الهلام من داخلها وضعيه على المنطقة الجافة.

الثوم يومياً
وجدت دراسة دنماركية أن خلايا الجلد تنمو بمعدل كبير عند تناول الثوم وتبدو أكثر صحة وشباباً من خلايا الشخص الذي لا يتناول الثوم، بالإضافة إلى ذلك، يمنع مستخلص الثوم نمو خلايا الجلد السرطانية.

البرتقال 
يرجع سر البرتقال إلى أنه غني بفيتامين سي الضروري لتصنيع الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على نعومة البشرة وشبابها، وتشمل الأطعمة الأخرى الغنية بفيتامين سي الجوافة والكيوي والفلفل الأحمر.

تقشير البشرة 
استخدمي لوفة الاستحمام لعدم نمو الشعر تحت الجلد وتقشير الجلد باستمرار، عن طريق فرك الجلد برفق بحركة دائرية لإزالة الخلايا الميتة.

الفيتامينات 
هناك الكثير من العناصر الغذائية الضرورية للتمتع ببشرة صحية، مثل فيتامينات C وAوB وبرغم أن الطريقة الأفضل هي الحصول عليها جميعاً من خلال الطعام الصحي، إلا أنه يجب تناول مكملات يومية من الفيتامينات لضمان حصول الجسم والجلد على احتياجاته.

أبعدي يديك 
تلمس يديك الكثير من الأسطح، وتعتبر نقطة جذب للأوساخ والجراثيم، لذلك احذري فرك عينيك أو ذقنك أو لمس وجهك، حتى لا تنقلي تلك الجراثيم إليه.

غيري المرطب
 تحتاج بشرتك إلى ترطيب في الشتاء أكثر من الصيف، لذلك عندما يحين وقت ارتداء معطف ثقيل، فقد حان الوقت لشراء مرطب ثقيل، عند تبديل المعاطف بالملابس الأخف، يجب استخدام مرطب خفيف أيضاً.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©