الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تطبيق «بستان الأطفال» منصة لسينما عربية واعدة

تطبيق «بستان الأطفال» منصة لسينما عربية واعدة
5 أكتوبر 2020 01:10

الشارقة (الاتحاد)

وقّع مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، الذي تنظمه مؤسسة (فنّ)، المعنية بتعزيز ودعم الفنّ الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات، وشركة «ميناموبايل»، الرائدة في تكنولوجيا التطبيقات والألعاب، إحدى شركاء «TwoFour54» في أبوظبي، مؤخراً، اتفاقية تعاون لإصدار تطبيق «بستان الأطفال» الذي سيتولى عرض أفلام المشاركين في المهرجان، بهدف دعم صناع أفلام الشباب والناشئين وإيجاد منصة جديدة لعرض مواهبهم. 
ويقدّم التطبيق للجمهور مجموعة متنوعة من المسلسلات والأفلام والرسوم المتحركة والأغاني والقصص والفيديوهات التعليمية للمرة الأولى، في إطار سعيه لتوفير محتويات هادفة ومختارة عالية الجودة من مختلف أنحاء العالم، ترتقي بذائقة ومعارف الأجيال الجديدة وترشدهم نحو تبني مفردات الإبداع. 
ووقّع الاتفاقية كلٌ من الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة فن، ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، والسيد بكر ما، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ميناموبايل». وقالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة (فن)، ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب «نحرص على تقديم كلّ ما يسهم في النهوض بمعارف الأجيال الجديدة ويرشدهم نحو تبني مقدرات الإبداع والجمال، وهذه الاتفاقية تحقق رؤيتنا في تعريف الأطفال والشباب على عوالم السينما الشاسعة، وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتشاف ما بداخلهم من مهارات، ونأمل في أن نكون شركاء في تأسيس جيل قادر على صناعة سينما عربية واعدة تلبي الآمال والطموحات». 
وأشارت القاسمي إلى أن الاتفاقية مع «ميناموبايل» تتيح الفرصة أمام الجمهور من مختلف أنحاء العالم، للاطلاع على مواد إبداعية متنوعة تقدمها المنصة خلال هذه الظروف التي يمرّ بها العالم جرّاء انتشار جائحة كورونا، لافتة إلى أنها خطوة تحقق غايات وأهداف مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب، في تأكيد علاقات التعاون المشتركة التي تجمع المهرجان مع مختلف الجهات الفنية والإبداعية في الدولة. 
وأعرب «بكر ما»، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ميناموبايل» عن سعادته بهذه الشراكة قائلاً «نعمل دائماً من خلال هذا التطبيق على تطوير ودعم المحتوى العربي لتنشئة جيل جديد يتمتع بالابتكار والثقافة التي نريدها لأطفالنا». 
يذكر أن مهرجان الشارقة سيقيم عرضاً للأفلام من خلال منصته الرقمية www.siff.ae، وسيتيح للمشاهدين لاحقاً متابعة مجموعة من الأفلام المعروضة وغير المعروضة في المهرجان، على تطبيق «بستان» من خلال روابط عبر أندرويد وآبل ستور.
وكانت مؤسسة «فنّ» قد أعلنت تأجيل الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب حتى أكتوبر 2021، نظراً للظروف الاستثنائية التي فرضها انتشار «كورونا» حول العالم، واستجابة للإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة للقضاء عليه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©