الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

فنانون: «إماراتنا تستحق»

فنانون: «إماراتنا تستحق»
3 نوفمبر 2021 01:12

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

احتفاءً بيوم العلم، نفَّذت مجموعة من صنّاع الأغنية الإماراتية، عدداً من الأغنيات الخاصة بالمناسبة، والتي تعزِّز بكلماتها الهوية الوطنية، وتسهم في بناء جسر فني في حب الوطن، وتلعب دوراً مهماً في ترسيخ معاني الولاء والانتماء. واجتمعوا على جملة واحدة قائلين: إماراتنا تستحق منا كل التقدير والامتنان.

مشاعر الاتحاد
وأكّد الفنان والملحن فايز السعيد، أن هذه المناسبة تجسِّد مشاعر الاتحاد والتكاتف المجتمعي والتلاحم الوطني بين أبناء الإمارات، وأن الأعمال الغنائية الوطنية التي يتم تنفيذها هي أقل ما يمكن تقديمه لوطننا الغالي. وكان السعيد نفَّذ العديد من الأغنيات الوطنية ليوم العَلَم، منها «العَلَم ميثاق» و«إماراتي وفديت اسمك» و«نفداج يا دار».

رمز الكرامة
وصرَّح الفنان حبيب إلياسي بأنه نفذ أغنية خاصة بيوم العَلَم تحمل عنوان «رمز الكرامة»، وهي من ألحانه وكلمات ذياب بن غانم المزروعي، وتوزيع إبراهيم السويدي، وتصدر عبر الإذاعات المحلية، ويقول مطلعها: 
العَلَم فِقلوبنا رفرف وعاش.
نرفعه ونعز قدره في سماه
وإن غدا في دارهم قطعة قماش
العلم في دارنا موت وحياة
نعشق ألوانه لها الخفاق جاش.
بأعذب الأشعار من نشوة غلاه

وأوضح إلياسي أن الأغنية الوطنية تلعب دوراً مهماً في تعزيز روح الهوية، وتشارك الناس حبهم وانتماءهم لأوطانهم، وذكر أنه يحرص دائماً كمطرب إماراتي على المشاركة في المناسبات الوطنية المحلية، تعبيراً عن حب الإمارات وولائه لقيادتها الرشيدة.

تفاؤل بالمستقبل
وقال الفنان هزاع الرئيسي: إنه نفَذ أغنية وطنية جديدة، احتفالاً بيوم العَلَم ويوم الشهيد واليوم الوطني، تحمل عنوان: «نحب الإمارات»، وهي من ألحانه وكلمات علي بن سالم الكعبي، وتوزيع زيد نديم، ويقول مطلعها: 
نحب الإمارات.. 
هذا وطننا.. نحب الإمارات..
شامخ علمنا بالعز رفرف 
يا عَلَم يا رمزنا بين الأمم
زايد رفع عزّك وشاد لحظة قيام الاتحاد 
ومعاك رددنا النشيد وفيك كفنّا الشهيد

وأكّد هزاع أن المشاركة الفاعلة في «يوم العَلَم» هي تعبير عن حب الوطن والفخر بإنجازاته والتفاؤل بمستقبله، معتبراً أن تنفيذ هذه الأعمال الفنية واجب وطني، منوِّهاً بدور الأغنية الوطنية في محاكاة الجمهور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©