السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

سيول ورعد.. عاصفة ركامية ممطرة تضرب جنوب مصر

سيول ورعد.. عاصفة ركامية ممطرة تضرب جنوب مصر
13 نوفمبر 2021 13:02

شعبان بلال (القاهرة) 
بصورة مفاجئة تعرضت محافظة أسوان (جنوب مصر) لسقوط أمطار رعدية غزيرة وسيول وثلوج، ما تسبب في خسائر كبيرة بانهيار منازل وانقطاع التيار الكهربائي في العديد من القرى والأحياء. 
وتعرضت 7 منازل مبنية من الطوب اللبن للانهيار بسبب الأمطار، وكذلك انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أحياء وقرى محافظة أسوان بسبب سقوط بعض أعمدة الضغط العالي، وغرق معظم الشوارع بمياه الأمطار وسقوط الأشجار بالطريق الزراعي. 
وقررت السلطات المحلية في محافظة أسوان وقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى أدفو شمالا، وأيضاً بحيرة ناصر، بجانب قيام إدارة المرور بغلق الطرق السريعة مؤقتا بعد انعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية والأمطار التي أدت لانخفاض مستوى الرؤية وخاصة أمام حركة المركبات بريا والبواخر السياحية والدهبيات والمراكب الشراعية ومراكب الصيد والعبارات والمعديات الخاصة نيليا. 

وقال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ المصري، إن العاصفة الركامية الممطرة في طريقها إلى محافظات قنا وسوهاج والبحر الأحمر وجنوب سيناء  بسبب استمرار السحب المنخفضة الممطرة. 

وأضاف لـ "الاتحاد"، أنه من المتوقع تكاثر السحب الممطرة على سوهاج وقنا ومناطق من جنوب سيناء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا كما يصاحبها نشاط للرياح المثير للرمال والأتربة على بعض المناطق ناتج من الهواء الهابط من أسفل السحابة . 

وطالب فهيم بتوخي الحذر وعدم الانتقال بين المحافظات حتى تبدأ الحالة في الهدوء، مشيرا إلى سقوط أمطار رعدية وثلوج كثيفة وسيول على جنوب مصر وتحديدا في أسوان وإدفو بداية من أمس حتى اليوم. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©