الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

طبيب غلابة جديد يظهر في مصر.. وهذه قصته

طبيب غلابة جديد يظهر في مصر.. وهذه قصته
21 نوفمبر 2021 15:01

 شعبان بلال (القاهرة) في إحدى قرى محافظة المنيا جنوب مصر، ظهر طبيب غلابة جديد على طريقة الطبيب الراحل محمد مشالي، حيث قرر الدكتور بهجت فهمي أن يزيل أعباء تكلفة الكشف عن فقراء قريته، وحدد سعر الكشف في عيادته الخاصة بـ 20 جنيهاً (1.25 دولار) فقط.

وبدأت رحلة بهجت مع الكشوفات زهيدة الثمن منذ أن تقاعد عن العمل قبل 10 سنوات، بعد أن قضى 40 عاماً في مستشفى حكومي بنفس المنطقة يخدم أهالي منطقته.

وقال طبيب الغلابة الجديدة إن جني الأموال آخر ما يفكر به، وكل تفكيره ينصبّ في محاولة إسعاد أهل قريته ومساندة المحتاجين منهم في الحصول على كشف طبي بأقل سعر، ومن لا يملك المال لا يتقاضى منه مقابلاً مادياً للكشف.

لذلك لا يخشى أهل القرية من الذهاب إلى الطبيب إذا كانوا لا يمتلكون سعر الكشف الزهيد، فهو يقدم خدماته مجانًا لغير القادرين ولا يكتف بدوره عند هذا الحد بل يرسل المرضى إلى صيدلية يعقد معها اتفاقًا بأن يقدموا الدواء مجانًا للمرضى على أن يقوم بدفع فاتورته في نهاية كل شهر.

اكتسب فهمي خبرات متعددة بعد عمله في المستشفى العام بالمحافظة كممارس عام، ثم تخصص في الأمراض الباطنية وهو ما جعله خبيراً بكل خبايا الأمراض وأسرارها، وما أظهر قصته للنور هو إنقاذه لرجل يبلغ من العمر 80 عامًا كان على وشك بتر قدمه.

فبعد أن أجمع أطباء معالجون له بالعاصمة المصرية القاهرة على بتر قدمه ولكن أحد أهالي القرية نصحه بالذهاب إلى الدكتور بهجت، ليكتشف طبيب الغلابة أن الرجل يعاني من الدرن وأن علاجه لن يتكلف عملية باهظة التكاليف وإنما دواء رخيص بجنيه ونصف الجنيه فقط، ليتعرف أطباء القاهرة على هذه القصة ويتردد اسم طبيب الغلابة بين الأطباء. 

 
 
 
 
 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©