السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

يارا: «بدنا نعيش»

يارا
22 نوفمبر 2021 00:56

تامر عبد الحميد (أبوظبي)
بمناسبة اليوم العالمي للطفل، نظم «إكسبو 2020» بالشراكة مع وزارة تنمية المجتمع في الإمارات، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»، أول من أمس، سلسلة احتفالات أُقيمت على منصة قبة الوصل ومسرح حديقة اليوبيل، شارك في إحيائها، المطربة يارا، أوركسترا الفردوس النسائية، أوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب ونجمة الكمان إيلي تشوي البالغة من العمر (13 عاماً).
استمرت الاحتفالات على مدى ساعتين في ساحة الوصل، وأطلت المطربة اللبنانية يارا، سفيرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة، في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، على جمهور الحدث العالمي، بفستان أبيض على أنغام أغنية أعدتها خصيصاً للمناسبة بالتعاون مع «اليونيسف» بعنوان «بدنا نعيش»، كما قدمت مجموعة من أشهر أغنياتها وسط تفاعل لافت.
نقطة ضعف
وأعربت يارا عن فخرها بالمشاركة وقالت: باعتباري السفيرة الإقليمية لـ «اليونسيف»، كان من الشرف لي تواجدي ضمن احتفالات «إكسبو 2020» بمناسبة يوم الطفل. إذ وبالرغم من  كونها مسؤولية كبيرة، شعرت بسعادة كبيرة وأنا أقف على مسرح الوصل الضخم، لأشارك الأطفال فرحتهم بيومهم، فهم نقطة ضعفي، وقد اشتقت إليهم بعدما قطعنا مرحلة صعبة بسبب «الجائحة». 
وأضافت: منذ اللحظة التي دخلت فيها «إكسبو 2020»، أحسست بالانبهار والفخر بكل ما أراه من حولي، فشكراً للإمارات التي تحتضن العالم كله في مكان واحد، مليء بالإبداعات والإنجازات والفعاليات والعروض الآسرة.

  • «أوركسترا الفرودس» على مسرح «اليوبيل» (من المصدر)
    «أوركسترا الفرودس» على مسرح «اليوبيل» (من المصدر)

رسالة سلام
وعن أغنيتها الجديدة «بدنا نعيش» التي أطلقتها مع «اليونيسيف»، أوضحت يارا أنها من كلمات وألحان طارق أبوجودة وتوزيع عباس الصباح. وهي بمثابة رسالة لأطفال العالم، إذ لا بد من مساعدة الطفل للعيش كما يستحق من خلال دعمه بكل ما يحتاج إليه. وأملت أن تنعم المنطقة العربية بالسلام لكي يتمكن الطفل العيش بهدوء، ويتمكن من التخطيط للغد، ويحقق النجاحات التي يطمح إليها.
كلاسيكيات ديزني 
وفي الاحتفالية نفسها، قدمت «أوركسترا الفردوس» عرضاً خاصاً بلمسة شبابية، احتفاءً باليوم العالمي للطفل، وذلك على مسرح حديقة اليوبيل. وتعاونت الأوركسترا في هذا العرض مع المغنية الموهوبة خديجة رحمن، ابنة الموسيقار العالمي إيه آر رحمن وعازف البيانو ليديان ناداسوارام، البالغ من العمر 16 عاماً، لتقديم مقطوعات موسيقية زاخرة بالحنين للطفولة، ومقطوعات أخرى تشمل كلاسيكيات ديزني، مثل «الجميلة والوحش» و«حورية البحر». وعزفت الفرقة النسائية الرائدة، بقيادة المايسترو ياسمينا صبّاح وإشراف إيه آر رحمن، مقطوعات من أفلام عائلية شهيرة مثل «علاء الدين».
نمو الأفكار
تخللت احتفالات «إكسبو 2020» باليوم العالمي للطفل، ندوات شارك فيها أطفال من مختلف الجنسيات، ناقشوا خلالها قضايا عدة تعنى بالنجاح والجرأة ونمو الأفكار. وحث المشاركون الأطفال على عدم الخوف من طرح الأفكار والمشاريع التي يؤمنون بها.
قادة المستقبل
قدم «إكسبو 2020» برنامجاً حافلاً بالفعاليات الأخرى ضمن فعالية «رؤى المستقبل» في اليوم العالمي للطفل، والتي عمت أنحاء موقع الحدث الدولي. وجاءت بهدف تسليط الضوء على قدرات الأطفال، وتوفير منصة مهمة لهم، من أجل مناقشة موضوعات تعنيهم، مثل التعليم وتغير المناخ والصحة النفسية والقيادات الشابة، مع إتاحة الفرصة للنشء، وهم قادة المستقبل، لإيصال أصواتهم والتعبير عن رؤيتهم للمستقبل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©