الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«ناشونال جيوغرافيك» تُطلق فيلم «الإمارات من الأعلى»

«ناشونال جيوغرافيك» تُطلق فيلم «الإمارات من الأعلى»
2 ديسمبر 2021 14:36

خولة علي (دبي)
تزامناً مع احتفالات عيد الاتحاد الخمسين، تم العرض الافتتاحي العالمي للفيلم الوثائقي «الإمارات من الأعلى» والذي استضافه جناح الولايات المتحدة في حديقة الفرسان بـ «إكسبو 2020» أمس الأربعاء، وهو الإنتاج الأحدث من سلسلة «من الأعلى» العالمية التي أنتجتها قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، إحدى قنوات «أبوظبي للإعلام»، وتبثه اليوم الخميس 2 ديسمبر، الساعة 3:00 من بعد الظهر والساعة 9:00 مساءً بتوقيت الإمارات.

روايات
دارت أحداث هذا الفيلم الوثائقي (مدّة عرضه 44 دقيقة)، حول دولة الإمارات، وهي المرّة الأولى التي تسلّط فيها هذه السلسلة العالمية المميزة الضوء على إحدى أبرز دول مجلس التعاون الخليجي تقدماً وازدهاراً. حيث تم عرض مشاهد ولقطات جوية لأبرز معالم الدولة بما فيها برواز دبي، جامع الشيخ زايد الكبير، مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته، مركز مليحة للآثار، واحة العين، قصر الحصن، «إكسبو 2020 دبي» وجزيرة صير بني ياس. وتضمن روايات من أبناء الوطن وتفاصيل ثرية عن تلك المحطات التي امتزج فيها القديم بالحديث، وما تحقق على أرض الدولة من تطور خلال الخمسين عاماً. ولم تغب الآثار الشاهدة على الحضارات القديمة والغنية بالثقافة والتاريخ.
وقد استُخدِمت في إنتاج الوثائقي «الإمارات من الأعلى» أحدث التقنيات الجويّة للتصوير السينمائي التي تتحدّى قانون الجاذبيّة، مما يتيح رؤية أبرز معالم دولة الإمارات بمنظور استثنائي مميز، تتخلله مشاهد خلّابة التقطتها طائرات من دون طيّار.

جيرمي أيرونز
وقد روى أحداث هذا الفيلم العالمي المميز الممثل جيريمي آيرونز الحائز جوائز أوسكار، مما كان لصوت الراوي والمعلق الدور الكبير في جذب انتباه المشاهد إلى مضمون المادة المعروضة ومحتواها، وقد ساعد ذلك أيضاً على إيصال المعلومات وإظهار أهميتها للمتلقي. وتضمن العمل رسالة عظيمة في قراءة تطور مسيرة دولة الإمارات في شتى المجالات، ورسمت نبرة المعلق أبعاداً جاذبة ومتوازنة بين الصوت والصورة. وسيقدم النسخة العربية من الفيلم، الممثل والمنتج ومقدم البرامج التلفزيونية الإماراتي سعود الكعبي، وسيتمّ بثه على قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، كما سيُبثّ هذا الفيلم بـ 33 لغة في 120 دولة على قناة ناشونال جيوغرافيك.

حكاية ازدهار
ويستعرض العمل الوثائقي «الإمارات من الأعلى»، وبشكل تدريجي، نشأة الدولة من بداية ولادتها ومسيرتها إلى ما حققته من إنجازات في الخمسين عاماً منذ تأسيسها، وتتضح في نهاية القصة، تجربة ناجحة لتشكيل دولة أصبحت في مصاف الدولة المتقدمة في سنوات وجيزة، إذ لم تهدأ فيها وتيرة العمل في تقديم النجاحات والإنجازات، وذلك في صورة دقيقة لعرض محتوى يروي الواقع الفعلي لازدهارها، والذي تجلى بكل معانيه ليعزز سيناريو النشأة والتطور.
وفيلم «الإمارات من الأعلى»، إنتاج شركة ويندفول فيلمز ليميتيد لصالح ناشونال جيوغرافيك، بجهود المنتجين المنفّذين كارولين باين وراجول تشوهان وسيد كاشف من جانب ناشونال جيوغرافيك، والمنتجَيْن المنفذَيْن جوني شيبلي وكارلو ماسّاريلا من جانب ويندفول فيلمز ليميتيد. 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©