الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أحمد وفيق.. متصوِّف في «السيدة زينب»

أحمد وفيق.. متصوِّف في «السيدة زينب»
3 ديسمبر 2021 12:51

محمد قناوي (القاهرة)
كشف الفنان المصري أحمد وفيق لـ «الاتحاد» عن ملامح الشخصية الدرامية التي جذبته في مسلسل «السيدة زينب»، والذي يشاركه بطولته سوسن بدر، محمود عبد المغني، ميمي جمال، وحسام داغر، ومن تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي. 

وقال: أقدم شخصية جديدة ومختلفة عن الأعمال التي قدمتها من قبل، حيث أجسد دور دكتور «مفيد»، وهو أستاذ جامعي في الفلسفة، متصوِّف، ويمر بالعديد من المواقف الاجتماعية في إطار العمل، مضيفاً أن المسلسل تدور أحداثه حول 3 أشقاء يسكنون في حي السيدة زينب،  وتدور أحداثه في إطار اجتماعي. وأوضح أن القصة التي يتناولها المسلسل جديدة، كما أن الشخصية متباينة تماماً من حيث المهنة والحالة النفسية التي يظهر بها.
 أضاف وفيق: أصور حالياً دوري في مسلسل «بيت المعادي»، الذي تدور أحداثه في 3 أزمنة مختلفة، ويضم 12 حلقة، حيث تدور أحداثه في إطار اجتماعي مملوء بالتشويق، وهو من إخراج محمد سلامة. يتضمن 3 قصص، ولكل منها خط درامي مختلف، القصة الأولى بمشاركة الفنانة  كندة علوش والقصة الثانية مع إنجي المقدم وصبري فواز، والقصة الثالثة مع تارا عماد وإنجي كيوان.
وأشار أحمد وفيق إلى أنه يعرض له حالياً علي إحدى المنصات مسلسل «الحرير المخملي»، الذي ينتمي إلى الأعمال الدرامية الطويلة من 60 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي في الفترة من ثمانينيات القرن الماضي وحتى بداية الألفية الثالثة. ويشارك في بطولته مصطفى فهمي، هالة فاخر، داليا مصطفى، وأحمد سعيد عبد الغني، من إخراج أحمد حسن، ومستوحى من رواية «الحرير المخملي» للكاتبة أميمة عز الدين. ويجسد فيه دور شخص  يدعي «مرتضى»، وهو رجل أعمال من أصول ريفية، صاحب نفوذ ولديه عزوة كبيرة ويحدث بينه وبين عائلته خلافات على الأراضي الزراعية، ويدخل في منازعات معهم تدور في إطار درامي.  
وعن السينما قال وفيق: أنتظر عرض فيلمين الأول «آل هارون»، الذي انتهيت من تصويره، ويشاركني بطولته منذر رياحنة وعبير صبري، من إخراج معتز حسام، وتدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة، حول فكرة الغدر بين البشر، وذلك من خلال تشكيل عصابي وخلاف ينشب بين مجموعة من تجار الآثار ينتج عنه نزاعات دموية. أما الفيلم الثاني فبعنوان «النهاردة يوم جميل» وأقوم فيه بتجسيد دور أحمد، والذي يعمل تاجر أدوات كهربائية بشارع عبد العزيز، و«النهاردة يوم جميل» بطولة باسم سمرة، نجلاء بدر، هنا شيحة، إيمي إسلام، انتصار، ومحمود الليثي، ومن تأليف وإخراج نيڤين شلبي. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©