السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أبرز 10 أرقام قياسية للإمارات في «غينيس» خلال 2021

(الصور من المصدر)
31 ديسمبر 2021 01:33

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

خلال 2021 وككل عام، استطاعت دولة الإمارات تحطيم العديد من الأرقام القياسية في شتى الميادين، معزِّزة حضورها البارز في «غينيس» للأرقام القياسية، بتحقيق مجموعة ضخمة من الإنجازات المتميِّزة التي تُضاف إلى سلسلة أهم ما حقّقته دول العالم. وحفرت الإمارات اسمها في سجلات «غينيس»، السلطة الرسمية لتقييم وتسجيل الأرقام القياسية، عبر باقة من المحطات المتفرِّدة، نذكر أبرز 10 أرقام منها.

1- Highest altitude skydiving firework display
حقَّقت القرية العالمية و«سكاي دايف دبي» يوم 2 مايو 2021 الرقم القياسي العالمي لأعلى ارتفاع لعرض ألعاب نارية أثناء القفز المظلي وهو 4.907.28 متر.

2- Most community meals delivered in 8 hours
أكثر عدد وجبات طعام يتم إيصالها خلال 8 ساعات، مبادرة قادها تطبيق «نفسي» بالتعاون مع مؤسسة تراحم الخيرية ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري. وتم تحقيق رقم قياسي عالمي مع 50.744 وجبة، يوم 5 مايو 2021 خلال شهر رمضان المبارك.

  • أبرز 10 أرقام قياسية للإمارات في «غينيس» خلال 2021

3- Longest static wall sit (female) – LA1
حقَّقت اللبنانية دارين بربر يوم 4 يونيو 2021 رقماً قياسياً عالمياً بقدم واحدة، لأطول فترة في وضعية القرفصاء على جدار عن فئة السيدات، لتصنيفات البتر الأحادي فوق الركبة. وكانت دارين فقدت قدمها اليسرى في يونيو 1993 عندما كانت في الـ 15 من عمرها بسبب سرطان العظام. وبعد 28 عاماً عادت لتنتصر في معركتها مع المرض، وقد ألهمت قصتها الكثيرات وتم توثيقها في سجلات التاريخ، على أمل أن تلهم الملايين حول العالم. وعلى أثر هذه المحاولة، كشفت «غينيس» للأرقام القياسية عن إضافة تتضمن اعتماد تصنيفات عالمية جديدة من الأرقام القياسية المخصّصة لأصحاب الهمم، في إطار سعيها لتكون أكثر ملاءمة ووصولاً للأشخاص من ذوي التحديات الجسدية والفكرية والبصرية من مختلف فئات المجتمع.

4- Most jump squats in one minute (female)
أريج الحمادي، لاعبة المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات عادت برقم قياسي جديد هذا العام، محققة إياه في المكاتب الإقليمية لـ «غينيس» للأرقام القياسية يوم 24 يونيو 2021، حيث استطاعت الشابة الإماراتية إجراء أكثر عدد من تمارين «سكوات» خلال دقيقة وبلغت 67 تكراراً. وشاركت أريج في اليوم العالمي لـ «غينيس» للأرقام القياسية عام 2020، واحتفت بها وسائل الإعلام العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعد تحقيق لقب أكثر عدد مرات ترويض لكرة القدم خلال دقيقة.

5- Most varieties of ice cream on display
سجّل موسم فنون الطهي في أبوظبي، المهرجان المخصص لتجارب تناول الطعام والذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، رقماً قياسياً جديداً لأكبر مجموعة من نكهات الآيس كريم في موقع واحد. وانطلقت الفعالية في متجر آيس كريم لاب المؤقّت في «ياس مول» يوم الجمعة 2 يوليو 2021، ونجحت في تقديم ألف نكهة ونكهة (1001)، من الآيس كريم في موقع واحد.

6- Deepest swimming pool for diving
يُعتبر «ديب دايف دبي»، أحدث إضافة إلى تجارب الرياضات المائية والمغامرات في المدينة، وافتُتح حوض السباحة الذي يبلغ عمقه 60.02 متر في يوليو 2021، وحقَّق لقب «غينيس» للأرقام القياسية كأعمق حوض سباحة في العالم.

7- Most languages sung in a concert
غنّت الهندية سوشيتا ساتيش بـ 120 لغة لتحقِّق رقماً قياسياً عالمياً خلال حدث عُقد في القنصلية الهندية بدبي يوم 19 أغسطس 2021. وكانت «غينيس» للأرقام القياسية اشترطت الغناء لمدة لا تقل عن دقيقتين ونصف الدقيقة لكل لغة، في حفل استمر لأكثر من 7 ساعات و30 دقيقة.

8- First 3D-printed laboratory
كان لقب أوّل مختبر مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد من نصيب هيئة كهرباء ومياه دبي، وقد تم توثيقه يوم 27 سبتمبر 2021. ويتميَّز هذا الرقم بكونه الأوّل.

9- Largest display of jewellery
من الشارقة، تم تحقيق لقب أكبر عرض من المجوهرات، مع 50 ألف قطعة من الذهب والماس احتفالاً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات. وتم توثيق الرقم القياسي يوم 4 أكتوبر 2021.

10- Largest natural gas power facility
سجَّلت هيئة كهرباء ومياه دبي في 1 نوفمبر 2021 إنجازاً عالمياً جديداً بتحقيقها لقب «غينيس» للأرقام القياسية عن أكبر منشأة لإنتاج الطاقة باستخدام الغاز الطبيعي بقدرة 9.547 ميجاوات، في مجمّع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©