السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

ليلة رأس السنة في الإمارات.. عروض عالمية وأرقام قياسية

ليلة رأس السنة في الإمارات.. عروض عالمية وأرقام قياسية
1 يناير 2022 02:19

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

شهدت دولة الإمارات مساء أمس، احتفالات وعروضاً عالمية، وسجلت أرقاماً قياسية في موسوعة «غينيس»، وذلك بمناسبة حلول العالم الجديد، التي تضمنت استعراضات غنائية وألعاباً نارية، اتجهت أعين العالم لمشاهدتها، وكذلك متابعة البرامج الفنية والفلكلورية المليئة بالبهجة والتفاؤل، في أماكن متفرقة بالدولة، وفق أفضل شروط الصحة والسلامة، حيث تعين على الجمهور الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعمول بها، بما في ذلك التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وإبراز حالة المرور الأخضر على تطبيق الحصن، ونتيجة سلبية لفحص كورونا (PCR) تم استلامها في غضون 48 ساعة مع قياس درجة الحرارة.

مهرجان الشيخ زايد
استمتع حضور وزوار مهرجان الشيخ زايد الذي يقام في منطقة الوثبة، بمجموعة من الفعاليات والعروض الفلكلورية والفنية العالمية، بما يعزز مكانة الحدث الرائد ضمن أهم المهرجانات الثقافية والترفيهية العالمية، وشهد المهرجان استعراضات استثنائية في مقدمتها أضخم عرض للألعاب النارية في العالم لمدة 40 دقيقة متواصلة والذي حطم ثلاثة أرقام في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية من حيث الكمية والوقت والشكل، كما قدم المهرجان عرض الدرون الضخم الأول في العالم، حيث طاف سماء الوثبة بعنوان WELCOME 2022 باستخدام 2022 طائرة درون.

  • عيضة المنهالي
    عيضة المنهالي

أغان محلية وطربية
ولعشاق الموسيقى والأغنيات الإماراتية والطربية الأصيلة، عاش زوار المهرجان نحو ساعة تقريباً مع أجمل أغاني الفنان الإماراتي عيضة المنهالي، الذي تنقل بين أغانيه القديمة والجديدة، كما أدى بعده الفنان علي صابر عدداً من أغانيه العراقية والعربية التي نالت إعجاب الحضور.

عروض كرنفالية
كما شملت احتفالات المهرجان مسرحيات وعروض السيرك على مسرح الأطفال إلى جانب الألعاب في مدينة الألعاب الترفيهية، ومُنتجع الفرسان الرياضي، كما احتفلت أجنحة الدول المشاركة بتقديم عروض كرنفالية واستعراضات عالمية في ساحات المهرجان.

  • الجسمي
    الجسمي

جزيرة المارية
وفي أبوظبي، استقبلت جزيرة المارية العام الجديد مع حسين الجسمي وإليسا وبلقيس، ضمن باقة من الفعاليات الترفيهية والغنائية، حيث أقيمت الدورة السنوية الخامسة من حفل ليلة رأس السنة الموسيقي لأول مرة في الساحة الجنوبية ضمن موقع مسرحي مجهز بمرافق جديدة كلياً.
وأعرب نجوم حفلات ليلة رأس السنة في أبوظبي، عن سعادتهم بلقاء جمهورهم في العاصمة الإماراتية والاحتفال معهم، حيث أعرب الجسمي عن سعادته باستقبال 2022 مع جمهوره، الذي طلب مجموعة من أشهر أغنياته، وأخذ يردد معه كلماتها، ومن أبرزها: «مهم جداً» و«ستة الصبح» و«حتة من قلبي» و«دق القلب» و«بالبنط العريض».
وأشعلت بلقيس جو الحفل حماسة، مؤدية أغنياتها القديمة والجديدة وسط تفاعل كبير من الحضور، منها: «دبلوماسي» و«ممكن» و«انتهى» و«دودوم»، وأعربت بلقيس عن سعادتها لملاقاة جمهورها، واختتام أجمل ليالي العام 2021، واستقبال 2022.

  • بلقيس في احتفالات جزيرة المارية
    بلقيس في احتفالات جزيرة المارية

هنغني كمان وكمان
«إنه ذلك الوقت من العام مرة أخرى حيث ننسى كل مشاكلنا ونستعد لاستقبال عام جديد مليء بالأمل والفرح هذا العام»، بهذه الكلمات احتفلت إليسا بحلول العام الجديد مع جمهورها ومحبيها بغناء أبرز أغنياتها الشهيرة،: «هنغني كمان وكمان» و«حالة حب» و«حب كل حياتي» و«نفسي أقوله».
كما استمتع جمهور أبوظبي بأنشطة تفاعلية للأطفال وعرض لافت عالمي المستوى إلى جانب سلسلةً من ورش العمل التي أقيمت في الساحة الشمالية من جزيرة المارية، وأتيحت مشاهدة عروض الألعاب النارية من الممشى، ضمن تجربةً نالت تقدير العائلات والأصدقاء.

  • اليسا
    اليسا

8 احتفالات استثنائية
شهدت القرية العالمية في دبي 8 احتفالات استثنائية ليلة رأس السنة، ما بين عروض ثقافية متنوعة وموسيقى، إذ أضاءت القرية العالمية سماء دبي بعروض الألعاب النارية حتى ما بعد منتصف الليل تزامناً مع 7 دول، وبدأت الاحتفالات مع دخول أستراليا العام الجديد في وضح النهار عند الساعة 5 مساءً بتوقيت الإمارات، التي تتزامن مع الساعة 12 من منتصف الليل هناك، ثم استمرت عروض الألعاب النارية طوال فترة المساء لتشمل الفلبين وروسيا وتايلاند وبنغلاديش والهند وباكستان، لتبلغ الاحتفالات المتميزة ذروتها مع دخول دولة الإمارات العام الجديد عند منتصف الليل. 

رقم قياسي جديد
سجلت إمارة رأس الخيمة رقمين جديدين في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية عن فئة أطول سلسلة للألعاب النارية حيث تم خلاله استخدام 11284 جهازاً للألعاب النارية ساهمت في إنارة سماء الإمارة، وتم استخدام طائرات ضوئية من دون طيار، وأطول خط مستقيم للألعاب النارية في العالم عبر تنظيم عرض على امتداد 13 كيلومتراً، لتتفوق على الرقم القياسي السابق البالغ 11.38 كيلومتر، كما تضمن العرض أكبر عيار من المفرقعات الهوائية التي بلغ قطرها 600 ميليمتر، وهي الأكبر على مستوى عروض الألعاب النارية خلال احتفالات العام الجديد في الإمارات. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©