السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

8 نصائح لضبط نومك بعد العطلات

8 نصائح لضبط نومك بعد العطلات
5 فبراير 2022 01:33

أبوظبي (الاتحاد)

نشرت صحيفة «The Sun» البريطانية بعض النصائح لضبط وقت النوم خلال فترة قصيرة بعد فترة الإجازات والراحات والاعتياد على السهر:

- حاول الاستيقاظ في الوقت المعتاد كل يوم، الأمر الذي قد يجعلك أكثر إرهاقاً لأنك لم تحصل على القسط الكافي من النوم، ولكن هذا الإرهاق يدفعك إلى النوم باكراً، ويساعد جسمك على العودة إلى الروتين.

- بجانب محاولة الاسترخاء وعدم التفكير في أي أمور تزعجك وتؤرق مضجعك، يمكنك أخذ حمام دافئ قبل النوم بساعة حتى يساعدك على الشعور بالنعاس.

- في عطلة نهاية الأسبوع، حاول الالتزام بمواعيد ثابتة للنوم والاستيقاظ وقم ببعض التمارين الرياضية لمدة ثلاثين دقيقة في الصباح، حيث يعمل التمرين على تحسين نوعية ومدة النوم.

- يجب تناول ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً فحتى الجفاف الخفيف يمكنه أن يجعلك تشعر بالنعاس والتعب ويسبب مزاجاً سيئاً.

- ومن الوسائل المهمة التعرض لأشعة الشمس طوال اليوم وتعتيم الأنوار عند الغروب حتى تنتظم ساعة جسمك الداخلية. 

- افتح الستائر في الصباح حتى يقوم الضوء الساطع بتحفيز عقلك ووقف إنتاج الهرمونات المسببة للنوم واذهب في نزهة قصيرة في الشمس لتعزيز هرمون السيروتونين الذي يمنع الشعور بالنعاس.

- تناول وجبة الإفطار التي تحتوي على البروتين والدهون الصحية لزيادة الطاقة مثل البيض واللحوم الخالية من الدهون والأفوكادو، وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة قبل النوم بخمس ساعات على الأقل.

- حين تشعر بالتوتر، يمكنك التخلص من تلك الحالة بممارسة اليوغا أو التمدد أو التأمل أو التنفس العميق أو الاستحمام بماء دافئ لمساعدة جسمك على الاسترخاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©