الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نصائح لحماية البشرة خلال الربيع

نصائح لحماية البشرة خلال الربيع
12 فبراير 2022 01:15

دبي (الاتحاد)

قدمت طبيبة الأمراض الجلدية الإماراتية الدكتورة مريم خلفان السويدي، استشاري الأمراض الجلدية، بعض النصائح للحفاظ على البشرة خلال الفترة الانتقالية بين الشتاء والصيف (الربيع).
الدكتورة مريم التي تُدَرِّس التخصصات الطبية في مستشفى جامعة شاريتيه في ألمانيا والمعاهد الطبية في الإمارات قالت إن الطقس البارد في الشتاء يقضي على الرطوبة في بشرتك ويتركها جافة والشخص يُمكنه التعامل مع البشرة الجافة بطريقة ناجحة بالتعود على ممارسات صحية معينة وتغيرات متعقلة بروتين الشخص للعناية بالبشرة.
وتضيف: الحفاظ على البشرة رطبة يُعد أولوية أثناء الشتاء، ولا يجب أن يُقصّر الناس في استخدام الكريمات المُرطبة أثناء الشتاء ويجب أن يضعوها بانتظام طوال اليوم كلما شعروا بجفاف بشرتهم.. وتُنتج بشرتنا زيوتاً طبيعية لتحافظ عليها ناعمة ولينة أثناء فصول الشتاء القاسية. لكن كلما نغسل وجهنا أو جسمنا، فإننا نُزيل هذه الزيوت الطبيعية، لذا يجب أن نضع مُرطباً في كل مرة نغسل وجهنا أو جسمنا.

  • مريم السويدي
    مريم السويدي

ولفتت إلى أنه من المحتمل أن يُعاني بعض الأشخاص جفاف البشرة الشديد أثناء فصول الشتاء لذا يجب أن يكونوا أكثر حذراً طوال الموسم، لأن لديهم بشرة حساسة وأن يضعوا المرطبات بكثافة.
وذكرت أنه يجب على الأشخاص الذين ينتمون لهذه المجموعة أن يحمِلوا مُرطباً معهم دائماً أثناء التنقل، وأن يضعوه بانتظام للحفاظ على بشرتهم رطبة، وذلك لتجنب المعاناة من الصورة الأسوأ من جفاف البشرة.
وحذرت الأشخاص الذين لديهم بشرة مُتهيجة أثناء فصول الشتاء، قد لا يستجيبون كما ينبغي لكل أنواع البلسم أو الكريم الذي تضعه بانتظام.
وتنصح: لابد من وضع المرطبات والواقي الشمسي لتجنب الأشعة فوق البنفسجية، وقد تتسبب المواد الإضافية في المشاكل عند الأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة أو متهيجة، لذلك يجب وضع مرطبات، وواق شمسي في الصباح، وغسول لطيف متبُوعاً بمُرطب قبل النوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©