الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

حقيقة عدم صلاحية مياه النيل للشرب

حقيقة عدم صلاحية مياه النيل للشرب
23 فبراير 2022 14:42

القاهرة (الاتحاد)
كشفت مصر حقيقة الشائعات المتداولة بشأن مياه نهر النيل، وعدم صلاحيتها للشرب والزراعة، وذلك بعد تداول مجموعة من الصور التي تظهر تغير لون مياه النيل عبر منصات الاجتماعي.
وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري إنه لا صحة لهذه الأنباء، مؤكدا أن التغير في لون المياه يعود إلى سوء الأحوال الجوية التي نتج عنها أمطار غزيرة وسيول في بعض المحافظات.
وأوضح البيان أن هذه المياه تأتي محمّلة بالرمال والأتربة والطين، وهذا ما يسهم في تغير لون نهر النيل بعد أن تصب هذه المياه بجميع رواسبها في نهر النيل.
وأشار المركز إلى أن هذه العكارة والتغير في لون المياه لا يؤثران على الزراعة أو الاستهلاك الآدمي، وأن مياه النيل ستعود إلى لونها الطبيعي خلال يومين على الأكثر بعد انتهاء آثار السيول والأمطار الغزيرة.
وبحسب المركز الإعلامي فإن تغير لون المياه يؤكد أن شبكة تصريف مياه السيول والأمطار تقوم بعملها جيدًا، وبمجرد زوال هذه الآثار سيعود نهر النيل إلى لونه الطبيعي.
وكان الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري المصري، قد أوضح أمس الثلاثاء، أن هذه العكارة لا تؤثر على صحة المصريين لأنها تدخل في مرحلة المعالجة قبل الاستهلاك الآدمي.
وأضاف أن الأمطار الغزيرة والسيول في بعض المحافظات أثناء موجة الطقس السيئ خلال نهاية الأسبوع الماضي قد ساهمت في هذا التغير، ولكنها على وشك الزوال والعودة تدريجيًا إلى اللون الطبيعي.
يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي في مصر قد شهدت جدلا خلال الساعات الماضية حول صلاحية مياه النيل للشرب، تزامناً مع انتشار صور مياه النيل بعد تغير لونها بشكل مفاجئ.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©