الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

5 طرق إلى قلب الشريك

5 طرق إلى قلب الشريك
24 فبراير 2022 00:55

ترجمة: عزة يوسف

تتطلب العلاقات الزوجية، بذل الكثير من الجهد، ونشرت جريدة Femina، بعض العادات التي تساعد في الحفاظ على علاقة صحية وقوية:

1- نشاط
بين ساعات العمل الطويلة والمهام المنزلية التي لا تنتهي، تصبح العلاقات الأساسية أمراً معتاداً. ويحتل روتين الحياة اليومية القمة، غير أنه من الضروري تخصيص بعض الوقت لقضائه مع الشريك في حوار أو نشاط ممتع، لأن التواصل يساعد في الحفاظ على تنشيط العلاقة.

2- مشاعر
لكي تدوم أي علاقة، نحتاج إلى التواصل ومشاركة المشاعر مع الشريك، وعدم التوقع بأن يفهمها أو يفترضها من نفسه. وعندما نكبح المشاعر والأفكار، يؤدي ذلك إلى جدار عازل، ومن الضروري البوح بِلا تردد حتى يتمكن الشريك من فهم ما يجول بخاطرنا لتحسين الأمور.

3- تقدير
أحياناً نتجاهل التصرفات اللطيفة من الأشخاص المقربين منا، من دون إبداء الشكر لهم على الأفعال الصغيرة، إلا أن الثناء والتقدير من أهم العادات التي يجب الحفاظ عليها بين الزوجين، حيث يجب دائماً مدح الشريك والإشارة إلى ما يتمتع به من صفات جيدة ليشعر بأن جهوده مثمرة.

4- واقعية
يجب ألا ننتظر من الشريك أن يقوم بالتصرفات نفسها التي يفعلها الأزواج الآخرون، إذ إن كل علاقة فريدة من نوعها وعلينا تقبل الشريك كما هو وتقدير تصرفاته.

5- قواعد
مهما بلغ مستوى التوافق بينك وبين زوجك، لا بد أن تختلفا على أمر ما في وقت ما، وهذا أمر طبيعي، إلا أنه من المهم وضع قواعد أساسية للشجار. وقد تتضمن عدم القيام بأمور تزعج الطرف الآخر مثل عدم الإهانة أو عدم النوم غاضباً أو أخذ بضع ساعات للتهدئة ثم التحدث مجدداً بشأن المشكلة موضع الخلاف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©