الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

التنفس الصحيح.. يحمي البشرة

التنفس الصحيح.. يحمي البشرة
26 فبراير 2022 01:22

أبوظبي (الاتحاد)

كشف خبراء عن أن للتنفس بشكل صحيح فوائد عديدة لصحة الجسم، وله خصائص مضادة للالتهاب، ويؤثر في ترطيب البشرة بالكامل، وقد يساعد تغيير بسيط في تنفسك على تمتعك ببشرة تتوهج بالصحة والنضارة.
وأوضحوا أن عملية التنفس، أمر بالغ الأهمية لصحة البشرة، إذ إن كل مرة نأخذ فيها شهيقاً وزفيراً تمر تريليونات من الجزيئات عبر الأنف، تعزز تدفق الأكسجين والعناصر الغذائية إلى الخلايا.  كما تؤثر طريقة التنفس على مناعتك ونومك وصحة أمعائك، فمن المنطقي أن البشرة أيضاً تتأثر بنفس العوامل، إذ إن بصيلات الشعر في الأنف تعمل على تنقية الهواء وتمنع الغبار والبكتيريا من الوصول إلى الرئتين. كما يؤثر الترطيب الداخلي على بشرتك وسماكة الجلد، حيث يضر فقدان الماء من الجسم بسلامة حاجز الجلد ووظيفته، وهو ما يسبب الالتهاب والاحمرار والتهيج.
ووفقاً لموقع «Mind Body Green» الأميركي للعافية والصحة، فإن التنفس الفموي له تأثير على جودة النوم، وبالتالي يحد من كمية الأكسجين التي يجب أن يحصل عليها الشخص، فعندما لا تحصل على القسط الكافي من النوم فإن هرمونات النمو تتأثر بشكل كبير، مما يعيق عملية إعادة بناء أنسجة الجسم وتحفيز إنتاج الخلايا لتحل محل نظيرتها التي تضررت.
ونظرا لجميع تلك الأسباب، يجب التنفس بشكل صحيح من خلال الأنف حتى يقوم الجسم بوظائفه الصحيحة والتي تؤدي في النهاية إلى تعزيز الصحة بشكل عام والبشرة بشكل خاص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©