الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أسرار الجمال للنساء حول العالم

أسرار الجمال للنساء حول العالم
12 مارس 2022 01:13

أبوظبي (الاتحاد)

أكد تقرير نشره موقع «The Blonde Abroad» الأميركي المهتم بأسرار الجمال حول العالم أن جمال النساء يختلف من منطقة أو ثقافة إلى أخرى، سواء كان يتمثل في الشعر القوي أو البشرة الصافية، وسط تساؤلات عن الأسباب، التي تشغل النساء، وتدفعهن إلى زيارة عيادات التجميل وإنفاق مبالغ طائلة على المنتجات بكل أنواعها من الكريمات والمساحيق والأدوات، واستعرض بعض الخطوات التي يمكن اتباعها:

مياه الروزماري
من أجل خصلات لامعة وناعمة، تغسل النساء في اليونان شعورهن بماء أعشاب الروزماري أو «إكليل الجبل»، حيث إنه ينظفه بعمق ويزيل أية تراكمات. وكل ما عليك فعله هو وضع ملعقة من العشب الطازج في الماء على النار حتى يغلي، ثم تركه يبرد قبل تصفيته ثم وضعه على شعرك.

صابون القهوة
تشتهر إندونيسيا بقهوتها، إلا أن لها استخدامات أخرى أكثر من مجرد كونها مشروباً صباحياً منعشاً، حيث تستخدمها النساء كمقشر ممتاز للبشرة، وتحتوي حبوب القهوة على مضادات أكسدة قوية، كما تعمل على شد الجلد وتنشيط الدورة الدموية.
ماء الأرز
يعتبر الصينيون أن الماء الناتج عن غسل ونقع الأرز يكون منظفاً ممتازاً طبيعياً للوجه، وأن العناصر الغذائية المتبقية تساعد على إزالة الزيوت والأوساخ من الجلد.

زيت بذور التبلدي
لا يستخدم هذا المستخلص فقط لعلاج أمراض مثل الجدري والملاريا والربو والحمى في أفريقيا، بل إنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين (ج)، ويستخدم للعناية بالبشرة والشعر، ويُقال إنه يُبطئ من عملية الشيخوخة.

صفار البيض
تختلف وصفات الجدات لاستخدام صفار البيض للعناية بالشعر على حسب المنطقة في فرنسا، ولكن للحصول على شعر لامع وجميل، يتم عمل مزيج من صفار البيض وزيت الزيتون، مع تركه على فروة الرأس لمدة ساعة ثم غسله جيداً بالشامبو.

الكركم
يعتبر الكركم مكوناً مفضلاً في المطبخ الهندي، وبجانب ذلك استخدمته العديد من النساء للعناية بالبشرة على مدى قرون عديدة.
ويمكنك صنع قناع لبشرتك، عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الكركم مع كمية من الزبادي والعسل لتكوين عجينة سميكة، ووضعها على وجهك ورقبتك وأي منطقة أخرى من الجسم، ثم تركه حتى يجف ثم شطفه جيداً.

زيت أركان
يحظى هذا الزيت بشعبية كبيرة في العديد من خطوط إنتاج مستحضرات التجميل حول العالم، وخاصة في المغرب، ويشيع استخدامه كعلاج لأمراض الجلد مثل حب الشباب وتقشر الجلد والروماتيزم، ويساعد في التئام الحروق، كما يمكن استخدامه لتقوية الشعر والتخلص من جفاف فروة الرأس.
رمال الشاطئ
تستخدم غالبية النساء البرازيليات رمال الشاطئ كمقشر طبيعي، عن طريق فرك الرمال على أجزاء الجسم المختلفة للحصول على توهج الشاطئ الجميل.

لانولين
يتم استخلاص اللانولين من صوف الأغنام التي تجوب تلال نيوزيلندا، ونظراً لأن هذا الزيت يحمي الأغنام من الظروف الجوية المتقلبة، يعمل أيضاً كعامل لشد وترطيب اليدين والجلد.

أناناس وجوز الهند
تعتمد نساء هاواي على فاكهتين محليتين لأسرار جمالهن، أولاهما جوز الهند، الذي يحتوي على دهون مفيدة للجسم، يمكن الاستفادة منه عن طريق شرب حليب جوز الهند أو استخدام زيت جوز الهند كعلاج للشعر لتحفيز نموه، أو كدهان للجسم لنعومته. أما الفاكهة الأخرى فهي الأناناس، الذي يستخدم بعد هرسه في الخلاط لفرك الوجه وتقشيره، وسر جمال عضوي ممتاز وفعال من حيث التكلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©