الأربعاء 29 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«شؤون الضواحي والقرى» تربط الماضي بالحاضر

«شؤون الضواحي والقرى» تربط الماضي بالحاضر
18 مارس 2022 01:08

الشارقة (الاتحاد)

عزَّزت دائرة شؤون الضواحي والقرى من مشاركتها في الأيام التراثية التي تشهدها إمارة الشارقة في دورتها الـ 19 بأجنحة تشكل علامة مضيئة تربط الماضي بالحاضر. وتوظف الدائرة بمشاركتها أبعاد التراث بمفهوم عصري من خلال بيان أدواته وأنواعه وشواهده، وتنقله بأساليب حديثة ليتوافق مع شعار الأيام «التراث والمستقبل»، طوال فترة الانعقاد، والتي تتواصل حتى 28 مارس الجاري.
وخصَّصت الدائرة 3 أجنحة تقدم من خلالها أركاناً متنوعة بما فيها ركن الحرف، وتضفي حالة معيشية للزوار عبر محاكاة الماضي بشكل جديد يعكس أصالة الأجداد. ويحظى ركن العملات والبريد باهتمام الزوار، وكذلك مسابقة الأطفال، وركن الحناء، وركن المتحف الذي تقدم فيه الدائرة عدة مقتنيات تعرضها للمرة الأولى، بينها معروضات حسن بوصابر.
وتتميز مشاركة هذا العام، بتخصيص ركن المدرسة الذي يحاكي أسلوب تعليم الطلبة في الماضي، بما فيه السنع من خلال حصص يومية تقدم للطلبة عادات الماضي بأسلوب سلس.
وتحرص الدائرة على تواجدها السنوي في هذه التظاهرة التراثية الناجحة، لتتيح للجمهور الاطلاع على الماضي من خلال مكونات التراث ونقله إلى المجتمع والأجيال، انطلاقاً من واجبها المجتمعي وما تحمله من أهداف في ترسيخ الموروث ضمن نسيج الأسرة والمجتمع. وتؤكد الدائرة من خلال مشاركتها مع معهد الشارقة للتراث على تنسيق وتعزيز التعاون المستمر وطرح الجديد في هذا الحدث الذي ينتظره الجمهور سنوياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©