الأحد 26 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

دقيقة صمت من أجل أوكرانيا خلال حفل الأوسكار

دقيقة صمت من أجل أوكرانيا خلال حفل الأوسكار
28 مارس 2022 09:01

وقف مشاهير هوليوود الذين حضروا مساء الأحد حفلة توزيع جوائز الأوسكار دقيقة صمت تعبيراً عن الدعم للشعب الأوكراني في مواجهة الهجوم الروسي، بعد تكهنات كثيرة عما إذا كانت الأمسية ستتطرق إلى هذا الموضوع.
واستبق كثر الحفلة بدعوة المنظمين إلى تناول المسألة بطريقة ما فيما أبدى آخرون خشيتهم من أن يبدو الأمر وكأنه إفراط في الوعظ. 

وعُرضت مجموعة عبارات على شاشة الاحتفال في قاعة "دولبي ثياتر" جاء في أولها "نطلب منكم التزام دقيقة صمت لإظهار دعمنا للشعب الأوكراني الذي يواجه حالياً هجوماً وصراعاً وظلماً داخل حدوده".
وجاء أيضا في النص الذي عُرض خلال دقيقة الصمت "إذا كانت السينما وسيلة مهمة بالنسبة إلينا للتعبير عن إنسانيتنا في أوقات النزاع، فإن الواقع هو أن ملايين العائلات في أوكرانيا بحاجة إلى الطعام والرعاية الطبية والمياه النظيفة وخدمات الطوارئ".
وأضاف النص "الموارد شحيحة ويمكننا - بشكل جماعي كمجتمع عالمي - أن نفعل أكثر". 
ودعت العبارات على الشاشة إلى إرسال المساعدات إلى أوكرانيا "ومساعدتها بكل الوسائل الممكنة"، موردة وسم #StandWithUkraine. 

ووضع بعض النجوم خلال مرورهم على السجادة الحمراء على سترات بدلاتهم الرسمية أو فساتين السهرة التي ارتدوها شريطا أزرق عليه وسم #WithRefugees ("مع اللاجئين") تعبيراً عن تضامنهم مع المدنيين الذين نزحوا جراء النزاعات في أوكرانيا أو في أمكنة أخرى من العالم.
وتلقت الحملة التي تدعمها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مساندة من كاتبة الأغنيات المرشحة للأوسكار دايان وارين، مؤلفة أغنية Somehow You Do التي أدتها ماكنتاير.
وقال المخرج الشهير فرانسيس فورد كوبولا "تحيا أوكرانيا" ، فيما وضع زراً على شكل العلمين الأميركي والأوكراني.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©