الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

8 علامات تحذرك من السكريات

8 علامات تحذرك من السكريات
30 مارس 2022 01:24

ترجمة عزة يوسف 

أكد موقع «Eat This» الأميركي (الذي يقدم نصائح التغذية والصحة) أن الإفراط في تناول السكريات يضر الجسم، غير أن هناك علامات تحذيرية تدل على أن الشخص بحاجة إلى التوقف عن تناول كل ما يحتوي على السكر منها:

الإرهاق 
عندما تأكل الكثير من السكر يدفع جسمك للانهيار، حيث يُصبح مُجبراً على التعامل مع التدفق المفاجئ لسكر الدم وبعدها ستشعر بالإرهاق وانعدام الطاقة.

زيادة الوزن 
إذا كان غذاؤك يتضمن السكريات المصنعة، فسيكون من المستحيل أن يظل وزنك ثابتاً لأن السكر يتحول لدهون ويشعرك بالجوع، فتتناول سعرات حرارية أكثر مما تحتاج وبالتالي يزيد وزنك.

أضرار بالبشرة
تناول الكثير من السكر يلحق الضرر بالبشرة كما يفعل بالجسم من الداخل، فيمكن أن يزيد من شدة وتكرار ظهور حبوب الشباب والتجاعيد المبكرة.

الأرق
إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ليلاً، فتأكد أن تناول السكر هو أحد العوامل لمشكلة الأرق وراجع حصتك اليومية خاصة خلال فترة الليل، وحاول تقليل كمية السكر لتنام بشكل أفضل.

الهضم
من تقلصات الأمعاء إلى حركتها غير المنتظمة وآلام المعدة والانتفاخ، كل تلك الأعراض نتيجة الإفراط في تناول السكريات التي تُحدث فوضى في عملية الهضم.

الفم
يؤدي السكر إلى تكسير طبقة مينا الأسنان والتسوس الذي يُعتبر من أكثر المشاكل الصحية شيوعاً في العالم، والذي يقود بالطبع إلى الألم الشديد وفقدان الأسنان وأنواع أخرى من العدوى الخطيرة.

الضغط 
ارتفاع الضغط الدم يمكن أن يكون خطيراً جداً بالفعل، لأنه يؤثر على القلب والأوعية الدموية، ويمكن أن يكون السكر سبباً مباشراً لارتفاعه خاصة إذا كانت الحالة مستمرة.

تغير التذوق 
يؤدي تناول الكثير من السكر إلى تغيير تذوقك للأطعمة التي كنت تستمتع بطعمها من قبل، ولكن يمكنك تغيير ذلك من خلال تخفيف تناول السكريات والحلوى لتستعيد متعة تذوق الطعام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©