الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أطباق عالمية لأشهر الطهاة على مائدة «الشارقة للكتاب»

أطباق عالمية لأشهر الطهاة على مائدة «الشارقة للكتاب»
23 أكتوبر 2022 16:59

الشارقة (الاتحاد)
كثيرون هم من يحبّون الاستمتاع بوجبة طعام مميزة، لا سيما إذا ما كانت مصنوعة بأيدي واحد من أفضل الطهاة في العالم، ومن خلال «ركن الطهي» في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2022، بدورته الـ41، سيكون الزوار على موعد للاستمتاع عن قرب على مهارات نخبة من أشهر الطهاة ومقدمي البرامج ومؤلفي كتب الطبخ من مختلف أنحاء العالم، لتذوق وصفاتهم والتّعرف على أسرارهم في الطهي.
يقدم الطهاة الضيوف 30 فعالية طبخ حية ضمن برنامج «ركن الطهي»، الذي يفتح الأبواب على تجارب ثقافية متنوعة ويسهم في تعزيز الحوار بين الحضارات من خلال استعراض مجموعة من الأطباق التقليدية العالمية، التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من هُويّة الشعوب التاريخية وتراثها الوطني.
وتضم قائمة الطهاة المشاركين في دورة هذا العام، مدربة اللياقة وخبيرة التغذية المعتمدة الدكتورة نورهان قنديل من مصر، وهي رائدة أعمال رقمية وضيفة دائمة على شبكة قنوات سي. بي. سي. المصرية، والشيف سالي فؤاد من مصر، وهي المؤلفة لـ4 كتب عن التغذية السليمة للأطفال والكبار، وصاحبة البرنامج التلفزيوني الخاص «لايف ستايل»، الذي يركز على أهمية اتباع أسلوب حياة صحي.
ومن الهند، يشارك الشيف فيكي راتناني، الذي قاده حبه للطعام إلى اكتشاف شغفه بالطهي ويعتمد في طبخه على بعض التقنيات الأوروبية والنكهات العالمية التي استوحاها من البلدان التي زارها، ويشارك من إندونيسيا، الشيف فندكس تينكر، وهو مؤلف لكتب الطهي ومستشار متميز لجمعية الطهاة المحترفين في إندونيسيا، ورئيس سابق لجمعية الطهاة المحترفين في إندونيسيا.
كما يستضيف المعرض من إيطاليا كريسيتنا باورمان، الحاصلة على إجازة في القانون والحريصة دائماً على إلهام جيل جديد من الطاهيات وقيادة حقبة جديدة وعصرية من الطهي الإيطالي، والشيف أليساندرو بورغيزي، وهو صاحب شركة (AB Normal) «أي. بي. نورمال»، التي تقدم الخدمات والاستشارات الغذائية، كما يشارك أيضاً مواطنه داميانو كارارا، الحائز جوائز عدة ومدير أحد المطاعم في الولايات المتحدة، إضافة إلى لوكا مونترسينو، المختص في صناعة المعجنات والباحث في مجال الطهي، وصاحب مخبز معجنات وأطباق صحية في ألبا، حيث يجسد مفهوم «صحي وشهي».
فيما يتيح المعرض الفرصة أمام الزوار للحصول على كتب الطبخ المفضلة لديهم، موقعةً من خبراء الطهي، التي تضم مجموعة واسعة ومتنوعة من أشهر الأطباق والوصفات العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©