السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«twofour54».. وجهة متكاملة لإنتاج وصناعة الأفلام بأبوظبي

«twofour54».. وجهة متكاملة لإنتاج وصناعة الأفلام بأبوظبي
1 أغسطس 2023 23:06

أبوظبي (وام)

أعلنت «توفور 54»، التابعة لمجموعة أدنيك، إنشاء استوديوهات أفلام ضخمة تحمل اسم «استوديوهات توفور54»؛ بهدف تعزيز مكانة أبوظبي وجهة عالمية في مجال صناعة الأفلام.
تغطي «استوديوهات توفور54» مساحةً تتجاوز 100 فدان، لتُمثّل وجهة إنتاج مستقبلية متكاملة مزودة بأحدث المعدات اللازمة لإنتاج الأعمال الافتراضية، ومدعومةً بتقنيات «الميتافيرس»، مما يسهم في تلبية الطلب المتزايد على المحتوى في مشهد الإنتاج الإقليمي والعالمي.

مواقع تصوير مبتكرة
وتمتد «استوديوهات توفور54» على مساحة كبيرة تبلغ 400 ألف متر مربع (ما يعادل 4.400.000 قدم مربعة)، وتتميز باحتوائها على مجموعة متنوعة من أفضل المرافق، بما فيها 11 مسرحاً صوتياً، وخزان مياه خارجي بمساحة 3.000 متر مربع (ما يعادل 32.000 قدم مربعة)، إضافة إلى 6 مواقع تصوير مبتكرة ومتعددة الاستخدامات، مما يوفر لمنتجي الأفلام مساحات إبداعية استثنائية لسرد رواياتهم بأسلوب مبتكر.
كما تضمّ «استوديوهات توفور54» مساحات مكتبية ومجموعة متنوعة من مرافق الإنتاج الأخرى التي تمتد على مساحة 7 آلاف متر مربع (أكثر من 75 ألف قدم مربعة)، وتشمل مرافق ما بعد الإنتاج، ومساحات التأجير الدائمة، فضلاً عن غرف العرض، وقد تناول تصميم «استوديوهات توفور54» جميع الجوانب والتفاصيل والتي نُفذت بدقة فائقة بهدف توفير بيئة تعزز الإبداع وتضمن استمرار عمليات الإنتاج بكفاءة عالية.
ويتجاوز التزام «استوديوهات توفور54» من مجرد توفير مرافق إنتاج متميزة إلى رعاية مجتمع إبداعي، وتعزيز روح التعاون، ويتضح ذلك من خلال توفيرها مرافق تأجير دائمة واحتضانها مجموعة من الشركات التي تخدم صناعة الإنتاج، مما يوفر وجهة شاملة لجميع المشاركين في القطاع ويجعل من «استوديوهات توفور54» منظومةً إبداعية فريدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وجهة عالمية رائدة
وقال حميد مطر الظاهري، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: تُشكل الصناعات الإبداعية إحدى الركائز الرئيسة للمشهد الإبداعي في أبوظبي، وتُعتبر ضمن القطاعات ذات الأولوية نظراً للقيمة الكبيرة التي تقدمها على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في الإمارة، نفخر بدورنا الريادي في تحقيق رؤية أبوظبي بأن تصبح وجهة عالمية رائدة لإنشاء المحتوى من خلال استوديوهات «توفور54».
وبعد اكتمال بنائها في عام 2025، ستقود هذه الوجهة الجديدة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني نحو آفاق واسعة، وتعمل على توفير المزيد من فرص العمل، بما يسهم في تحفيز نمو الاقتصاد المحلي.

تعزيز البيئة الإبداعية
وقال مارك وايتهيد، الرئيس التنفيذي لـ«توفور54»: قدمت (توفور54) على مدار 15 عاماً حافلاً بالنمو والنجاحات، الدعم والتسهيلات الضرورية لآلاف الأعمال الإنتاجية، ما عزز سجلها الحافل بالإنجازات، وأكسبها فهماً عميقاً لمتطلبات صناعة السينما العالمية، واستناداً إلى هذه الخبرات الواسعة، استطاعت (توفور54) تمييز الفرص الكامنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تتمثل في الحاجة إلى وجهة إنتاج متكاملة مجهزة بأحدث التقنيات.
وتواصل «توفور54» التزامها بمهمة تعزيز البيئة الإبداعية وتوفير منصة عالمية، تتيح لأصحاب المواهب الواعدة تحقيق أحلامهم في عالم السينما.
ولعبت «توفور54»، منذ تدشينها، دوراً بارزاً في إنتاج بعض الأفلام الأكثر شهرة، بما فيها أبرز أفلام هوليوود مثل «مهمة مستحيلة» و«ديون» و«حرب النجوم» و«السرعة والغضب»، إلى جانب عدد من أهم أفلام بوليوود، مثل «بهارات» و«تايجر زيندا هاي»، فضلاً عن طيف واسع من الأفلام الإقليمية.

إضافة جديدة
كما تهدف «استوديوهات توفور54» إلى تمهيد الطريق لمشاريع رائدة تلهم الجماهير في جميع أنحاء العالم، من خلال توفير وجهة كُبرى على مدار العام لمحترفي الأفلام وعشاقها على حدٍ سواء، وتُعدّ وجهة الصناعات الإبداعية إضافة جديدة من «توفور54»، تُكمل من خلالها محفظتها من المرافق المميزة في مقرها الرئيسي في المنطقة الإبداعية- ياس، ومجموعة مرافق الإنتاج التابعة لها في جميع أنحاء أبوظبي، وتضمن «توفور54»، بفضل وجهاتها المخصصة، أن تحوّل أي نوع من عمليات إنتاج المحتوى إلى تجربة لا تُنسى في الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©