الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 33 حوثياً باشتباكات مع الجيش في مأرب

جانب من المعارك غرب مأرب (من المصدر)
19 مايو 2020 00:21

عقيل الحلالي (صنعاء)

قتل 33 عنصراً من ميليشيات الحوثي الانقلابية وجرح آخرون في اشتباكات مع قوات الجيش اليمني على الأطراف الغربية والشمالية الغربية لمحافظة مأرب شرق البلاد. وقالت مصادر عسكرية في مأرب لـ«الاتحاد»، إن قوات الجيش صدت فجر أمس هجوماً لميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة صرواح، غرب المحافظة، مشيرة إلى أن قوات الجيش تمكنت بعد ساعات من الاشتباكات من صد الهجوم وقتل 13 على الأقل من عناصر الميليشيا.
كما قتل 20 مسلحاً حوثياً، مساء الأحد، في هجوم مباغت لقوات الجيش ورجال القبائل المحلية في منطقة الجدعان شمال غرب محافظة مأرب.
وذكرت مصادر ميدانية في الجيش اليمني أن القوات تمكنت خلال الهجوم من أسر 10 من عناصر الميليشيات، بينهم قيادي ميداني بارز، والاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.
وأفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني في بيان على تويتر بأن قوات الجيش كسرت هجوماً لميليشيات الحوثي الانقلابية «في جبهة نجد العتق»، الحدودية بين محافظتي مأرب وصنعاء، قبل أن «تشن هجوماً معاكساً تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع»، وأوقعت خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات.
وفي سياق ميداني آخر، واصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية خروقاتها اليومية لاتفاق السلام الهش في محافظة الحديدة الساحلية غرب البلاد.
وقال سكان لـ«الاتحاد» إن اشتباكات اندلعت صباح أمس على الأطراف الشرقية لمدينة الحديدة إثر هجوم شنته الميليشيات الحوثية على مواقع القوات الحكومية المشتركة في شارع الخمسين وجولة يمن موبايل.
 كما استهدفت ميليشيات الحوثي بالمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية مواقع تابعة للقوات الحكومية المشتركة في مديريات الدريهمي والتحيتا وحيس، وهاجمت بشكل عشوائي تجمعات سكنية في هذه المديريات. إلى ذلك، سجل تحالف دعم الشرعية في اليمن، 105 انتهاكات حوثية لوقف إطلاق النار في اليمن خلال 24 ساعة. وأفاد التحالف بأن انتهاكات الحوثيين لهدنة اليمن بلغت 3564 انتهاكاً منذ إعلانها.
 وأوضح تحالف دعم الشرعية أن الاختراقات شملت الأعمال العسكرية العدائية، واستخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة والصواريخ الباليستية.
 وأكد التحالف أنه يطبق أقصى درجات ضبط النفس بقواعد الاشتباك مع حق الرد المشروع لحالات الدفاع عن النفس في الجبهات.
 وشدد على استمرار التزامه بوقف إطلاق النار ودعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن. وكان التحالف قد أعلن تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر اعتباراً من 23 أبريل الماضي، جاء ذلك بعد إعلانه في الثامن من الشهر ذاته وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين.
 إلى ذلك ومثلما تسرق المساعدات الإغاثية والمواد الغذائية من أفواه الجياع استنفرت ميليشيات الحوثي الانقلابية أيضاً قواها لملاحقة الفقراء ونهب مساعدات رمضانية محدودة يقدمها التجار ورجال المال والأعمال اعتيادياً في شهر رمضان من كل عام.
 وأكدت مصادر محلية متعددة لـ«العربية.نت» أن ميليشيات الحوثي منعت التجار ورجال الأعمال في مناطق سيطرتها من توزيع أي مساعدات أو صدقات خارج الصناديق التابعة للميليشيات، ليصب كل ذلك في دعم «مجهودها الحربي» وإثراء قياداتها، فيما ملايين اليمنيين يعيشون أوضاعاً مأساوية غير مسبوقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©