الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

انخفاض الإصابات في غرب أوروبا وارتفاعها بالشرق

أطباء يفحصون مريضاً مصاب بفيروس كورونا في مستشفى بالهند (رويترز)
3 يونيو 2020 00:20

محمد إبراهيم، جمال ابراهيم، عقيل الحلالي، وكالات (عواصم)

قالت منظمة الصحة العالمية إن معدلات الإصابة التي تسجل يومياً بفيروس كورونا آخذة بالانخفاض في غرب أوروبا، دون المناطق التي تمثل بؤراً ساخنة للمرض في شرق أوروبا.
وأوضحت المتحدثة باسم المنظمة مارغريت هاريس في إفادة صحفية أمس: «نشهد تراجعاً مطرداً في عدد الحالات المصابة في غرب أوروبا في الوقت الحالي، ورغم أنه لا يحدث بوتيرة سريعة إلا أنه مطرد في الحالات الجديدة التي يجري تسجيلها يومياً، أي أن العدد لا يزال كبيراً لكنه آخذ في التناقص باستثناء روسيا وشرق أوروبا حيث لا نزال نشهد ارتفاعاً هناك».
وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية، أمس، تسجيل 137 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية فيما لم تعلن عن أي حالة وفاة لليوم الثاني على التوالي. 
وفي إيطاليا، قالت وكالة الحماية المدنية إن عدد حالات الوفاة ارتفع بواقع 55 حالة أمس، مقابل 60 حالة في اليوم السابق، بينما ارتفع العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة إلى 318 حالة من 178 حالة سُجلت أمس الأول.
وأعلن مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني أمس، انخفاض عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس في إنجلترا وويلز إلى أدنى مستوى منذ أواخر مارس الماضي، كما انخفضت نسبة الوفيات المرتبطة بالفيروس في دور الرعاية إلى أقل من الثلث في الأسبوع المنتهي في 22 مايو.
كما سجلت روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية، 8863 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و182 حالة وفاة. وأفاد مركز الطوارئ الروسي في بيانه أمس، أن إجمالي الحالات المصابة بالفيروس وصل إلى 423741 إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 5037 حالة وفاة. وتجاوز عدد المصابين بالفيروس في تشيلي 100 ألف حتى الآن، وفقاً لبيانات جامعة «جونز هوبكنز»، كما تجاوز عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس في البلاد 1100 حالة.
كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس، أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في القارة الإفريقية فاق الـ4.2 ألف شخص، وتجاوز عدد حالات الإصابة المكتشفة 150 ألفا​​​ً. 
عربياً، أعلنت الكويت أمس، شفاء 1382 حالة من المصابين بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 14281 حالة.
وفي الأردن، أعلن عن تسجيل 9 اصابات جديدة بينها حالتان من موظفي أحد الفنادق المخصّصة للحجر، و3 حالات لأردنيين قادميـن من الخارج.
وأعلن العراق، أمس، عن ارتفاع كبير جداً في أعداد المصابين بفيروس كورونا. وقال بيان لوزارة الصحة والبيئة إنه تم تسجيل 519 إصابة جديدة و20 وفاة بالفيروس.
وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية أمس، تسجيل 6 وفيات و113 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مقابل 8 وفيات و119 إصابة سجلت أمس الأول.
وفي اليمن، أحصت «الاتحاد» أمس، من مصادر محلية وناشطين، عشرات الوفيات بمفيروس كورونا خلال أقل من 24 ساعة في عدد من المدن الرئيسية الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©