الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصر تسعى للحصول على لقاح «أكسفورد»

مصر تسعى للحصول على لقاح «أكسفورد»
10 يونيو 2020 00:01

أحمد شعبان، محمد إبراهيم، جمال إبراهيم، وكالات (عواصم)

أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أن مصر بدأت إجراء اتصالات للحصول على حصة من لقاح «أوكسفورد» بمجرد طرحه في الأسواق سبتمبر المقبل، بعد أن ثبت نجاحه على التجارب السريرية في بريطانيا، حيث تتم تجربة اللقاح على ألف شخص من مختلف الفئات والأعمار من قبل شركة «استرا زينيكا» التي ستنتج الدواء بالتعاون مع جامعة أوكسفورد، متوقعاً أن يتم الإعلان عن نتائج إيجابية للقاح قريبا.
إلى ذلك، توفي 61 شخصاً على الأقل جراء إصابتهم بفيروس كورونا في محافظة إب الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي الإرهابية خلال الأيام الثلاثة الماضية. 
وفي السعودية، أعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 3288 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و37 وفاة، ليصبح إجمالي الحالات المسجلة في المملكة 108571 إصابة و783 وفاة. 
إلى ذلك، اعتصم سياح صينيون عالقون في الأردن أمام سفارة بلادهم في عمان. وطالب المعتصمون السفارة بتأمين رحلات طيران لإجلائهم إلى الصين، بعد أن توقف الطيران منذ نحو 3 أشهر بسبب جائحة كورونا. ورفع المحتجون يافطات خطت باللغة الصينية تطالب بتسيير رحلة طيران إلى بكين لإعادتهم إلى عائلاتهم، ولفتوا إلى أنهم باتوا لا يمتلكون المال للإنفاق على بقائهم في الأردن.
وفي الجزائر، أعلنت وزارة الصحة أمس، تسجيل 117 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع العدد إلى 10382 حالة، كما أعلنت تونس عدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم السادس على التوالي، ليستقر العدد الإجمالي للمصابين في حدود 1087 حالة إصابة منذ ظهور الوباء في البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©