الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس الأركان المصري: جاهزون لمواجهة كافة المخاطر والتحديات

رئيس الأركان المصري: جاهزون لمواجهة كافة المخاطر والتحديات
11 يونيو 2020 08:10

أحمد عاطف (القاهرة)

أكد الفريق محمد فريد، رئيس أركان الجيش المصري، أمس، أن القوات المسلحة المصرية في أعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي لمواجهة كافة المخاطر والتحديات، وتأمين الحدود على كل الاتجاهات الاستراتيجية.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الأركان المصري بعدد من القادة والضباط وضباط الصف وجنود المنطقة الغربية العسكرية (المتاخمة للحدود مع ليبيا، وهي إحدى المناطق الأربع العسكرية للجيش المصري، ويقع مقرها بمرسى مطروح المطلة على البحر المتوسط).
وأشار فريد، بحسب بيان أورده المتحدث العسكري المصري، إلى أن الجيش مستعد «لمواجهة كافة المخاطر والتحديات، وصون مقدسات وتأمين حدود مصر على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وذلك بالتزامن مع تقديم كل سبل الدعم لمعاونة أجهزة الدولة لمجابهة مخاطر فيروس كورونا».
وشدد على أن «القوات المسلحة المصرية تزداد قوة يوماً بعد يوم، في ظل ما تمتلكه من أحدث الأسلحة والمعدات البرية والبحرية والجوية، بالإضافة إلى ما وصلت إليه التشكيلات والوحدات من روح قتالية ومعنوية عالية وقدرة عالية على تنفيذ كافة المهام التي توكل إليها».
وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أعلن الأسبوع الجاري، مبادرة سياسية لإنهاء الصراع المحتدم في ليبيا، تمحورت حول ضرورة إنهاء القتال، وقطع الطريق على المقاتلين الأجانب، بالإضافة إلى تفكيك الميليشيات، وتسليم أسلحتهم، وانخراط جميع الأطراف في جهود تشكيل مجلس رئاسي جديد يمثل الأقاليم الليبية الثلاثة وبشروط يتفق عليها الجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©