السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

فرنسا تعيد فتح حدودها مع أوروبا باستثناء إسبانيا

مدخل في إنجراندز غرب فرنسا
13 يونيو 2020 10:36

أعلنت الحكومة الفرنسية أنها ستشرع في رفع معظم القيود المرورية عن حدودها الداخلية الأوروبية منتصف ليل يوم الاثنين 15 يونيو، على أن تعيد فتح حدودها الخارحية مع خارج المنطقة الأوروبية في اول يوليو المقبل بعد نحو ثلاثة أشهر من الإغلاق.
و قال بيان مشترك صادر عن وزارتي الخارجية و الداخلية انه نظرًا للتطور الإيجابي للوضع الصحي في فرنسا وأوروبا ، ووفقًا لتوصيات المفوضية الأوروبية ، سترفع فرنسا جميع قيود حركة المرور على حدودها الداخلية الأوروبية في 15 يونيو - برية وجوية وبحرية- بعدما كانت قد فرضتها لوقف تفشي وباء كوفيد 19 .
و أضاف البيان انه اعتباراً من 15 يونيو الجاري سيتمكن الأشخاص من الدول الأوروبية /الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وكذلك أندورا وأيسلندا وليختنشتاين وموناكو والنرويج وسان مارينو وسويسرا والفاتيكان/ من الدخول الى الأراضي الفرنسية بدون قيود تتعلق بمكافحة وباء كورونا،كما كان الحال قبل 18 مارس 2020 ولن يُطلب من هؤلاء المسافرين على وجه الخصوص حمل شهادة سفر دولية لدخول التراب الفرنسي، كما سيتم إعفاء الأشخاص من الدول الأوروبية من الخضوع لحجر صحي من أسبوعين عند وصولهم إلى فرنسا.
غير أن الحكومة الفرنسية استثنت إعادة فتح حدودها مع إسبانيا مرجعة ذلك الى إجراءات الحكومة الإسبانية في إبقاء حدودها مغلقة حتى يوم 21 يونيو ضمن جهودها لمحاصرة الفيروس.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©