الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«تحالف دعم الشرعية في اليمن» يرحب برفع اسمه من تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن الأطفال والنزاع المسلح

تركي المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن
17 يونيو 2020 19:49
رحبت دول تحالف دعم الشرعية في اليمن بقرار أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة رفع اسم التحالف من مرفقات تقريره حول الأطفال والنزاع المسلح، منوهة باعتراف القرار بالتزام التحالف الثابت بحماية جميع المدنيين في النزاع المسلح - خاصة الأطفال - والتدابير الوقائية والحمائية التي اتخذها لتعزيز حماية الأطفال في اليمن.
جاء ذلك في بيان صحفي صدر الليلة الماضية ونقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) حول تقرير الأمين العام للأمم المتحدة لعام 2020 بشأن الأطفال والنزاع المسلح.
وأوضح البيان أن هذه الجهود شملت إنشاء وحدة لحماية الطفل، واعتماد تدابير وقائية إضافية، وجهود لم شمل الأطفال الذين جندهم الحوثيون مع أسرهم وتزويدهم بالخدمات الصحية والنفسية والتعليمية، مؤكدا أن جهود التحالف تضمنت انخراطاً مكثفاً مع الممثلة الخاصة للأمين العام فيرجينيا غامبا.
وقال البيان: «تقدر دول التحالف تقديراً عميقاً، وتدعم بشكل كامل الولاية الحاسمة للممثلة الخاصة للأمين العام، وتتطلع لمواصلة العمل بشكل وثيق مع السيدة غامبا ومكتبها لحماية الأطفال في اليمن وحول العالم». وأضاف: «علاوة على ذلك، يأخذ التحالف أي ادعاءات بانتهاك حقوق المدنيين والأطفال على محمل الجد».
وأوضح البيان أنه «للتحقيق في الادعاءات المنسوبة إليه في التقرير، يدعو تحالف دعم الشرعية في اليمن الأمم المتحدة إلى مشاركته بالمعلومات ذات الصلة بهذه الادعاءات».
وأكدت دول تحالف دعم الشرعية في اليمن مجدداً في بيانها مواصلة التمسك بالتزامات التحالف بموجب القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بحماية الأطفال في النزاعات المسلحة، إلى جانب تأكيد التزامه الصارم بالمبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©