الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بريطانيا: حادث الطعن «عمل إرهابي» نفذه ليبي الجنسية

ضباط شرطة في متنزه ريدينج عند موقع عملية الطعن التي لم تتضح بعد دوافعها (أ ف ب)
22 يونيو 2020 01:08

لندن (وكالات)

قالت الشرطة البريطانية أمس، إن حادث طعن أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين في متنزه ببلدة «ريدينج» في جنوب إنجلترا عمل إرهابي ووصفت الهجوم بأنه وحشي. وألقت السلطات القبض على شاب في الخامسة والعشرين من عمره للاشتباه بارتكابه جريمة القتل بعد حادث الطعن الذي وقع مساء أمس الأول، في البلدة التي تبعد نحو 65 كيلومتراً غربي لندن.
وقال مصدر أمني، إن الرجل الذي لا يزال رهن احتجاز الشرطة ليبي يدعى خيري سعد الله. وقال قائد شرطة مكافحة الإرهاب نيل باسو، إن رجلاً هاجم أشخاصاً بسكين في متنزه فوربوري جاردينز قبل أن يعتقله أفراد عزل من الشرطة. وأضاف أن هذه الواقعة يتم التعامل معها حالياً على أنها عملية إرهابية بعد أن عمل محققون خلال الليل على القضية.
وقال باسو «كان هذا عملاً وحشياً»، مشيراً إلى عدم وجود ما يشير إلى تورط آخرين، وأن السلطات لا تبحث عن أي مشتبه بهم. وعلى الرغم من أن الدافع وراء الهجوم لم يتضح بعد، فقد قال باسو، إنه لا توجد معلومات مخابراتية تشير إلى أن أماكن التجمعات تتعرض لخطر هجمات أخرى.
وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي وصف الواقعة بأنها مروعة، إن جونسون عقد اجتماعاً أمس، مع مسؤولين أمنيين ووزراء كبار ومسؤولين بالشرطة للاطلاع على آخر مستجدات التحقيق. وقال جونسون، إنه شعر بالاشمئزاز من الهجوم، وإن بريطانيا ستغير القانون إذا اقتضى الأمر لمنع وقوع حوادث مماثلة فيما بعد. وتابع قائلاً «إذا كانت هناك دروس نحتاج لتعلمها، فسنتعلم تلك الدروس ولن نتردد في اتخاذ إجراءات إذا اقتضى الأمر».
وأعربت السعودية عن إدانتها لعملية الطعن، مؤكدةً تضامنها ووقوفها مع المملكة المتحدة ضد جميع مظاهر العنف والإرهاب والتطرف. كما أدانت الحكومة الأردنية الهجوم الإرهابي. وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير ضيف الله الفايز تضامن الأردن مع حكومة وشعب المملكة المتحدة في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف المساس بأمن وسلامة واستقرار المملكة المتحدة. وشدد الفايز في بيان صحفي على موقف الأردن الرافض لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف دون تمييز الجميع. بدورها، أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة العملية، مجددة موقفها الثابت الرافض لظاهرة الإرهاب والتطرف والعنف بجميع أشكالها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©