الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

البيت الأبيض يخفف إجراءات الفحص الخاصة بفيروس كورونا

البيت الأبيض يخفف إجراءات الفحص الخاصة بفيروس كورونا
22 يونيو 2020 20:04


بدأ البيت الأبيض تخفيف إجراءات الفحص الطبي للزائرين بغرض الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى إعادة فتح البلاد مرة أخرى.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير قوله في بيان: «قام البيت الأبيض بتخفيف الإجراءات المعقدة واسعة النطاق لقياس درجات الحرارة، بالتزامن مع دخول واشنطن دي سي اليوم المرحلة الثانية» من إجراءات إعادة الفتح.

ويجري البيت الأبيض فحوصات لقياس درجات الحرارة في خيمة طبية أقيمت عند بوابة الصحافة منذ مارس الماضي. وأزيلت الخيمة اليوم الاثنين، بالتزامن مع بدء المرحلة الثانية مع إجراءات إعادة الفتح التي تسمح لبعض الأعمال مثل المطاعم وصالات الألعاب الرياضية بإعادة فتح أبوابها في ظل ظروف معينة.

وأضاف المتحدث: «علاوة على إجراءات التباعد الجسدي واستخدام مطهرات اليدين وعمليات التنظيف المستمرة لجميع أماكن العمل، وارتداء كمامات الوجه بشكل طوعي، فإن جميع العاملين والضيوف الذي يقتربون من الرئيس أو نائبه مازال سيجري قياس حرارتهم ومتابعة تاريخ أعراضهم الصحية وإجراء اختبارات فيروس (كوفيد- 19) لهم».

وسجلت الولايات المتحدة 33 ألفا و894 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، السبت الماضي، في أعلى معدل للإصابات يتم تسجيله منذ مطلع مايو الماضي. وتوفي زهاء 120 ألف شخص بالفيروس في الولايات المتحدة.
 
 
المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©