الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يبحثون آلية للتنسيق والتعاون

وزير الخارجية المصري سامح شكري يشارك في اجتماع عن بعد
24 يونيو 2020 20:11
بحث وزراء خارجية مصر والأردن والعراق، اليوم الأربعاء في اجتماع عن بعد، آلية للتعاون الثلاثي.
وجمع اللقاء، عبر تقنية الاتصال المرئي، وزراء خارجية مصر سامح شكري والأردن أيمن الصفدي والعراق فؤاد حسين من أجل تنشيط مسار التعاون بين الدول الثلاث، والتشاور حول القضايا محل الاهتمام المشترك. 
وقال المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية إن الوزير شكري أكد، خلال الاجتماع، ضرورة دفع مسار التعاون والتنسيق بين القاهرة وعَمّان وبغداد وتطويره، والعمل على استكشاف المزيد من مجالات التعاون المختلفة، بما يحقق الاستفادة القصوى من موارد وإمكانيات الأطراف الثلاثة في دعم خططها التنموية وتحقيق تطلعات شعوبها، وذلك وفقا للتكليفات الصادرة من القمم الثلاثية المتتابعة التي عقدت بين قادة الدول الثلاث.
كما أعرب وزير الخارجية المصري عن الأهمية المتزايدة لاستمرار التشاور وتنسيق المواقف مع كل من العراق والأردن تجاه التحديات المشتركة والتطورات الإقليمية المتسارعة، لاسيما الأوضاع في سوريا وليبيا، فضلا عن تطورات القضية الفلسطينية.
واختتم حافظ بالإشارة إلى "اهتمام الوزير شكري بالإعراب عن تقدير القاهرة لمواقف الدعم والتضامن من الأشقاء في العراق والأردن، وآخرها خلال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية، والتي عُقدت أمس 23 يونيو" الجاري.
 
المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©