الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المعارضة التركية تنتقد محاكمة صحفيين كشفوا نشاط أنقرة العسكري في ليبيا

إنجين ألتاي
25 يونيو 2020 00:09

اسطنبول (وكالات)

انتقد نائب رئيس كتلة نواب حزب الشعب الجمهوري في البرلمان التركي، إنجين ألتاي أمس، اعتقال سلطات بلاده صحافيين بتهم عدة أبرزها نشر بعض الصحفيين تقارير قبل أشهر عن جنازة بمراسم غير معلنة لأحد أفراد جهاز الاستخبارات التركية قتل في ليبيا.
وقال ألتاي في مؤتمر صحفي بالبرلمان التركي إن الرئيس أردوغان تحدث عن «شهداء في ليبيا» وأضاف «إذا كانت هذه المعلومات تستدعي مثل هذه المحكمة، فعلينا أن نحاكم أردوغان أولاً».
وأحالت السلطات التركية أمس سبعة صحفيين للمحاكمة بتهمة كشف أسرار الدولة في تغطيتهم مقتل ضابطين من المخابرات التركية في ليبيا. ووجهت للمتهمين، ومنهم ستة رهن الاحتجاز منذ أوائل مارس الماضي انتظاراً للمحاكمة، تهمة كشف هوية اثنين من أعضاء جهاز المخابرات التركي.
 وهناك متهم ثامن، موظف في بلدية بلدة أكهيسار بغرب تركيا، ووجهت له تهمة تقديم صور خاصة بجنازة أحد ضابطي المخابرات القتيلين للصحفيين.
 وفي الإطار نفسه، قالت لجنة حماية الصحفيين إن على تركيا أن توقف محاكمتها للصحفيين، وقال غولنوزا سعيد، منسق برنامج أوروبا وآسيا الوسطى، لجنة حماية الصحفيين، «إن العدد الهائل من المحاكمات التي تستهدف الصحفيين الأتراك يظهر ازدراء السلطات وعداءها تجاه وسائل الإعلام».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©