الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش الليبي لـ«الاتحاد»: تركيا تقوم بإنزال أسلحة ومرتزقة لمطار مصراتة

عناصر الجيش الليبي تتابع تحركات الميليشيات والمرتزقة قرب سرت (أرشيفية)
26 يونيو 2020 01:20

حسن الورفلي (بنغازي - القاهرة)

كشف عقيلة الصابر، عضو شعبة الإعلام الحربي التابع للجيش الوطني الليبي، عن أن كافة الوحدات العسكرية تتمركز داخل مدينة سرت للدفاع عنها، مؤكداً أن قوات الجيش الليبي في جاهزية تامة لصد أي هجوم مسلح من الميليشيات المدعومة من تركيا أو المرتزقة على سرت أو الجفرة.
وأكد عضو شعبة الإعلام الحربي لـ«الاتحاد» أن تركيا تقوم بإنزال أسلحة ومرتزقة لمطار مصراتة غرب البلاد بعد رصد القوات المسلحة لعملية هبوط طائرتين دعماً للميليشيات المسلحة، مشيراً إلى انتظار قوات الجيش الوطني لأوامر القيادة سواء بالتقدم أو الدفاع وتأمين سرت.
وأشار إلى أن قوات الجيش دفعت بتعزيزات كبيرة إلى سرت والجفرة وجميع الوحدات العسكرية صدرت لديها تعليمات واضحة وصارمة بدحر أي محاولة من الميليشيات المسلحة للتقدم نحو سرت أو الجفرة.
وقالت تركيا، أمس، إن حكومة طرابلس في ليبيا تطالب بانسحاب قوات الجيش الوطني الليبي من سرت والجفرة للتوصل لوقف لإطلاق النار.
وفي الإطار نفسه، كشف موقع «بلغاري ميليتري» العسكري البلغاري أن 3 طائرات نقل عسكرية تركية من طراز «سي- 130» قامت بنقل أسلحة ومرتزقة من إسطنبول إلى مصراتة من أجل دعم حكومة الوفاق التي يقودها فايز السراج.
وأوضح الموقع أن أنقرة بهذه التصرفات تتجاهل الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على توريد السلاح إلى ليبيا وأيضاً عملية البعثة الأوروبية البحرية لمراقبة فرض حظر الأسلحة المفروض على ليبيا «إيريني».
وأضاف أن تركيا باستخدامها الطائرات الحربية في نقل العتاد والمرتزقة إلى ليبيا تكون قد وجدت وسيلة للالتفاف على مهام «إيريني».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©