الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الاتحاد الأوروبي يدرس إعادة فتح حدوده

رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل (إلى اليمين) يصل مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيك قبل اجتماع في مبنى المجلس الأوروبي في بروكسل
27 يونيو 2020 15:21

قال مصدر دبلوماسي بالاتحاد الأوروبي إن الاتحاد يدرس إعادة فتح الحدود للزائرين من أكثر من 15 دولة خارج الكتلة..فيما ستبقى دول مثل الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا" الأكثر تضرراً في الوقت الحالي، على قائمة حظر السفر".
ويجتمع سفراء دول الاتحاد في بروكسل اليوم لصياغة اتفاق مبدئي يسمح بتحديد قائمة الدول الأجنبية التي سيسمح لرعياها بالدخول الى الأراضي الأوروبية بدءا من أول يوليو المقبل.
وأغلق الاتحاد حدوده الخارجية في مارس الماضي جراء تفشي جائحة كورونا المستجد.
وأعلن الاتحاد فتح حدوده الداخلية يوم 15 يونيو الجاري.
وتسعى المنطقة إلى إنعاش اقتصادها تدريجياً قبل موسم السياحة الصيفي بإزالة حظر السفر على الدول ذات معدلات الإصابة المشابهة أو أقل من معدلات الاتحاد الأوروبي.
وأوصت المفوضية الأوروبية - الجهاز التنفيذي للاتحاد الأوروبي - بإعادة فتح الحدود الخارجية اعتبارًا من 1 يوليو. ومن المتوقع أن تكشف المفوضية قريبًا عن قائمة بالدول التي سيسمح للزوار بدخولها، ليتم مراجعتها كل أسبوعين. وقال المصدر إن بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد تطلب من المسافرين من هذه الدول الخضوع للحجر الصحي لفترة معينة.
 ودعت بعض الدول الأعضاء بما في ذلك إيطاليا وإسبانيا واليونان إلى رفع قيود السفر لأن السياحة هي أحد الركائز الأساسية لاقتصادياتها.
لكن البعض الآخر لا يزال حذراً.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©