الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السجن لرئيس وزراء فرنسي أسبق في قضية إسناد عمل وهمي لزوجته

فرانسوا فيون وزوجته بينيلوب يغادران المحكمة بعد صدور الحكم
29 يونيو 2020 17:54
حكمت محكمة على رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق فرنسوا فيون بالسجن 5 سنوات، بينها ثلاث مع وقف التنفيذ، بعد إدانته في قضية إسناد عمل وهمي إلى زوجته يتم دفع راتبها من الأموال العامة عندما كان نائبا في البرلمان.
وأقرنت المحكمة الجنائية في باريس هذه العقوبة بغرامة قيمتها 375 ألف يورو وعقوبة عدم أهلية لمدة عشر سنوات.
وحكم على زوجته بينيلوب، التي اعتبرتها المحكمة الجنائية مذنبة في القضية أيضا، بالسجن ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ، مع غرامة 375 ألف يورو وعقوبة عدم أهلية لعامين.
كذلك، حكم على الزوجين فيون وشريكهما مارك جولو، المساعد السابق لفرنسوا فيون في دائرة «سارت»، بدفع أكثر من مليون يورو للجمعية الوطنية. كان جولو احتفظ بزوجة فيون كمساعدة برلمانية له بعد توليه مقعد فيون في الجمعية الوطنية.
وأكد الزوجان أنهما سيستأنفان هذا الحكم. وأعلن محامو الزوجين على الفور عزمهم الاستئناف على الأحكام، وقال محامي فيون إن "الحكم ليس عادلا".
كانت هذه القضية قد هزت حملة رئيس الوزراء الأسبق للانتخابات الرئاسية في عام 2017. وكان آنذاك يتصدر استطلاعات الرأي في حملة الانتخابات الرئاسية الفرنسية. إلا أن الأمر تسبب في تدمير مسعاه نحو الرئاسة.
ونفى فيون ارتكاب أي مخالفات وأصر على أن بينيلوب عملت بالفعل كمساعدة برلمانية للرجلين خلال الفترة محل القضية، بشكل رئيسي من 1998 حتى عام 2007. 
 
المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©