الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«يونيسف» تحتاج 575 مليون دولار لمساعدة أطفال سوريا

«يونيسف» تحتاج 575 مليون دولار لمساعدة أطفال سوريا
30 يونيو 2020 13:51

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، اليوم الثلاثاء، أنها تحتاج حالياً 575 مليون دولار لمواصلة تقديم مساعدات حيوية للأطفال السوريين، منها نحو 241 مليونا للتعليم.

ويأتي ذلك، فيما يستضيف الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، الثلاثاء، مؤتمر بروكسل الرابع لدعم المحتاجين للمساعدات الإنسانية في سوريا وخارجها، والمجتمعات المضيفة في الدول المجاورة.

وجاء في بيان المنظمة الأممية: «لتواصل يونيسف تقديم المساعدة الحيوية للأطفال السوريين، تحتاج حالياً إلى 575 مليون دولار لبرامج داخل سوريا وفي الدول المجاورة، منها 241,2 مليون دولار لبرامج التعليم».

وحضت المنظمة المجتمعين في مؤتمر بروكسل على تقديم الدعم، لضمان استمرار تقديم العون للسوريين.

وقال تيد شيبان، المدير الإقليمي ليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «نطلب من المانحين الحفاظ على كرمهم تجاه أطفال سوريا والدول المجاورة، ليتمكن الأطفال من تعويض ما فاتهم من سنوات تعليم، أو مواصلة تعليمهم».

وأضاف: «الآن، وقد تعطل التعليم غير الرسمي جزئياً في بعض المراكز التي تدعمها يونيسف، والأماكن الصديقة للأطفال، بسبب «كوفيد-19»، أصبح التمويل على نطاق واسع أكثر أهمية. هذا الأمر أساسي جدّاً لمستقبل الأطفال، كما لمستقبل سوريا».

ووفقاً ليونيسف، هناك 2,8 مليون طفل سوري لا يرتادون المدرسة، ونحو خمسة ملايين طفل سوري، داخل سوريا والدول المجاورة، «لا يزالون يحصلون على التعليم، رغم كل الصعوبات».

وأضافت أن 6 ملايين طفل سوري ولدوا منذ بدأت الأزمة عام 2011 «ولا يعرف هؤلاء الأطفال سوى الحرب والنزوح»، بينما «يتعرّض للقتل في سوريا ما معدله طفل كل 10 ساعات، بسبب العنف»، ناهيك عن 2,5 مليون طفل أرغموا على الفرار إلى دول الجوار.

ويستضيف لبنان مليون سوري مسجل كلاجئ لدى الأمم المتحدة، بينما هناك نحو 650 ألف سوري مسجل كلاجئ في الأردن.

وتسبب النزاع في سوريا، منذ اندلاعه في العام 2011، بمقتل أكثر من 380 ألف شخص، وبتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.
 
 
المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©