الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 130 ألفاً

أميركي يعقم مكتبه خوفا من الإصابة بفيروس كورونا
6 يوليو 2020 21:18

تجاوزت الوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض كوفيد- 19 الناتج عن العدوى بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة 130 ألفاً اليوم الاثنين. 
واستمر المعدل الإجمالي للزيادة في الوفيات في أميركا في الانخفاض على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة إلى معدلات قياسية في الأيام القليلة الماضية. لكن خبراء الصحة يحذرون من أن الوفيات مؤشر متأخر، تظهر بعد أسابيع أو حتى أشهر من زيادة الإصابات.
وسجلت ولاية أريزونا 449 وفاة في الأسبوعين الأخيرين من يونيو ارتفاعاً من 259 حالة وفاة في الأسبوعين الأول والثاني من الشهر. وسجلت الولاية زيادة بنسبة 300 في المئة في حالات الإصابة على مدى الشهر كاملا، وهي الأعلى في البلاد.
وعلى المستوى الوطني، يقترب عدد حالات الإصابة من ثلاثة ملايين، وهو الأكبر في العالم ويعادل مثلي عدد الإصابات في الدولة التالية وهي البرازيل.
وسجلت 16 ولاية أميركية زيادات يومية قياسية في حالات الإصابة الجديدة منذ بداية يوليو تموز، بينها فلوريدا التي سجلت أكثر من 11 ألف حالة إصابة في يوم واحد. وتتوقع المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ارتفاع الوفيات إلى ما بين 140 و160 ألف حالة بحلول يوم 25 يوليو الجاري، وذلك في توقعات تعتمد على 24 تقريراً مستقلاً.
وطبقاً لما جاء في موقع المراكز على الإنترنت، فإن التوقعات تشير إلى زيادة في الوفيات بولايات أريزونا وأوكلاهوما وفلوريدا وأوريجون وكارولاينا الجنوبية وتكساس ويوتا وويومنج.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©