الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الولايات المتحدة تنسحب من منظمة الصحة العالمية

شعار منظمة الصحة العالمية
7 يوليو 2020 23:27

قالت مصادر عدة، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة أطلقت رسميا عملية انسحابها من منظمة الصحة العالمية.
وأوضح متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بانسحابها من المنظمة اعتبارا من 6 يوليو 2021.
وأكد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن الولايات المتحدة أبلغت المنظمة الأممية بقرارها.
كان عضو بارز في مجلس الشيوخ الأميركي أعلن في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة انسحبت رسمياً من منظمة الصحة العالمية.
وجاء في تغريدة للسناتور روبرت ميننديز، كبير الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، أن "الكونجرس تلقى إشعاراً بأن رئيس الولايات المتحدة سحب البلاد رسمياً من منظمة الصحة العالمية في خضم جائحة".
كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب علق تمويل بلاده للمنظمة وهدد بسحب الولايات المتحدة من المنظمة الدولية التابعة للأمم المتحدة بسبب ما قال إنه سوء إدارتها لأزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.
وتأسست منظمة الصحة في 1948 وتوظف سبعة آلاف شخص في كافة أرجاء العالم وتقوم بنشاطها بفضل مساهمات تقدمها الدول الأعضاء فيها وهبات من جهات خاصة.
تعد الولايات المتحدة أول جهة مساهمة في المنظمة مع تقديمها 893 مليون دولار خلال الفترة بين 2018-2019 أي ما يمثل 15% من موازنة المنظمة. تليها "مؤسسة بيل وميليندا غايتس"، وهي أول مساهم خاص.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©