الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

خبير أميركي: الكاظمي أثبت قدرته على معالجة مشكلات العراق المزمنة

دوجلاس سيليمان
8 يوليو 2020 00:46

أبوظبي (الاتحاد)

أكد السفير دوجلاس سيليمان، رئيس معهد دول الخليج العربية في واشنطن، حرص رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على تعزيز علاقات بلاده مع محيطَيْه العربي والدولي، وتواصله مع عدد من الدول العربية، من بينها السعودية والكويت، ودول أخرى مثل الولايات المتحدة.
وتحدث سيليمان خلال محاضرة نظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أمس، عن العلاقة مع إقليم كردستان العراق، موضحاً أنه وبرغم تمتع الكاظمي بعلاقات جيدة مع الأكراد، فإن عليه أن يسير بحذر شديد، وأن يوازن بين مصالح أصدقائه في كردستان، وحاجته إلى دعم الأحزاب السياسية في أجزاء أخرى من البلاد. كما عرض بعض الأسباب التي تجعله يعتقد أن الولايات المتحدة، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولاً أخرى في المنطقة والعالم، يجب أن تستمر في مساعدة العراق ورئيس الوزراء الكاظمي، ومنها أن وجود قوات أمن عراقية قوية ومحترفة ضروري جداً لمنع «داعش» من الظهور مرة أخرى كتهديد في العراق والمنطقة، كما أن وجود دولة عراقية مستقلة بشكل حقيقي يمكن أن يردع إيران واستخدامها أذرعها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية في المنطقة.
كما تطرق السفير سيليمان إلى الوضع الاجتماعي والتركيبة الديمغرافية المعقدة للعراق، التي تحدث بسببها الانقسامات والفُرقة داخل المجتمع العراقي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©