السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عباس: مخططات الضم الإسرائيلية تنهي العملية السياسية

محمود عباس
11 يوليو 2020 23:06

عباس: مخططات الضم الإسرائيلية تنهي العملية السياسية
 
وكالات
 
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، رفض المخططات الإسرائيلية الأميركية لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية.
وقال عباس خلال اتصال هاتفي مع رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا: إن «المخططات الإسرائيلية الأميركية لضم أراض فلسطينية أمر مرفوض فلسطينيا وعربيا ودوليا، باعتباره يشكل انتهاكا لقرارات الشرعية الدولية، وينهي العملية السياسية برمتها».
من جهته، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات: إن عباس يواصل الحراك السياسي على المستوى الدولي من أجل منع مخطط الضم الإسرائيلي.
وأكد عريقات للإذاعة الفلسطينية الرسمية أن الهدف من هذا الحراك تشكيل ائتلاف دولي لمنع الضم، بأن يقول العالم لإسرائيل إنه في حال نفذت الضم فستكون هناك عقوبات على العلاقات التجارية والمكانة السياسية لها، عبر سحب السفراء وتنفيذ عقوبات ضدها.
وشدد عريقات على أن مخطط الضم «جريمة حرب هدفها تصفية المشروع الوطني، وتدمير إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة، وإلغاء الدور الأساسي الذي ولدت من أجله السلطة الفلسطينية».
ودعا عريقات دول العالم، لاسيما الاتحاد الأوروبي، للاعتراف بالدولة الفلسطينية «إذا ما كانوا يدعمون حل الدولتين»، مؤكدا ضرورة أن تقوم ألمانيا، باعتبارها رئيس الاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن الدولي بالحفاظ على الشرعية والقانون الدوليين، من خلال عقد مؤتمر دولي للسلام.
 
 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©