الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحوثيون يغلقون منفذاً رئيساً في الحديدة

من الاشتباكات بين الجيش اليمني والميليشيات في مديرية مريس (من المصدر)
12 يوليو 2020 01:11

عقيل الحلالي  (صنعاء)

أغلقت ميليشيات الحوثي الإرهابية منفذاً رئيساً في المناطق الواقعة تحت سيطرتها جنوب مديرية «حيس» بمحافظة الحديدة، بعد مقتل أحد مشرفيها بنيران الجيش اليمني، فيما اشتدت المعارك بين الجيش والميليشيات في محافظتي الجوف ومأرب.
وأغلقت الميليشيات منفذاً رئيساً في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، جنوب مديرية «حيس» بمحافظة الحديدة، بعد مقتل أحد مشرفيها بنيران الجيش اليمني.
وذكر الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن الميليشيات الحوثية أغلقت منفذ «سقم» في إحدى النقاط التابعة لها في قرية «ظمي» جنوب «حيس»، ومنعت الشاحنات والمركبات من الدخول والخروج إلى مركز مدينة «حيس» الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وأضاف أن الحوثيين قاموا بمنع المواطنين من المرور، والاعتداء على أصحاب الشاحنات والمركبات بالضرب المبرح، لمن حاول العبور حتى عن طريق الخفية أو دفع الرشاوى.
ونقل الإعلام العسكري عن مصادره أن هذا الإجراء جاء بعد مقتل أحد مشرفي ميليشيات الحوثي بنيران القوات المشتركة، بعد إفشالها هجوماً حوثياً في حيس.
وأشار إلى أن الميليشيات الحوثية قامت بتلغيم أجزاء واسعة من الطرق الفرعية في قرية «ظمي» و«دار العموص» التي اتخذها المواطنون طرقاً بديلة للدخول إلى مدينة «حيس» والمناطق المحررة بدلاً عن الطريق الرئيسة.
إلى ذلك، دارت معارك عنيفة بين الجيش اليمني والميليشيات الحوثية في مديرية «الحزم» بمحافظة الجوف، أمس، حسبما أبلغت «الاتحاد» مصادر ميدانية، أوضحت أن الاشتباكات استخدمت فيها الدبابات والمدفعية في منطقتي «الأقشع والجدافر» الواقعتين جنوب شرق مدينة الحزم، بالقرب من الحدود الشمالية لمحافظة مأرب. وأكدت مصادر في الجيش اليمني مقتل مالا يقل عن 20 عنصراً من ميليشيات الحوثي في قصف لقوات الجيش والقبائل المحلية على مواقع للميليشيات جنوب منطقة «الجدافر».
وشنت مقاتلات التحالف العربي، غارات متفرقة على مواقع وتحركات للميليشيات في منطقتي «الأقشع والجدافر»، ما أسفر عن تدمير معدات وآليات قتالية للحوثيين، ومقتل وإصابة عدد من عناصرهم.
وفي مأرب، تجددت، أمس، المعارك في مواقع متفرقة في مديريتي «مجزر» و«صرواح». ونفذت مقاتلات التحالف خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أكثر من 20 غارة على مواقع وأهداف تابعة للميليشيات في «مجزر وصرواح».
وخلّف يومان من المعارك والغارات في مأرب، عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي التي خسرت العديد من القياديين الميدانيين خلال المواجهات في مديرية «العبدية»، بينهم القيادي خالد أحمد الحيراني، المُعين من قبل الميليشيات مسؤولاً عن مديرية «حرض» في محافظة حجة، والقياديان محمد هاشم الحمزي ومحمد عبدالقادر الدرة. كما قُتل القيادي الحوثي، عبدالملك طالب العياني، وهو قائد العمليات الحربية للميليشيات في جبهة «العبدية»، بحسب مصادر عسكرية وميدانية في مأرب.

نجاة قيادي عسكري من محاولة اغتيال في تعز
نجا قيادي بارز في الجيش اليمني من محاولة اغتيال، إثر هجوم مسلح تعرض له أثناء وجوده في مدينة «التربة» بمحافظة تعز. 
وأفاد مصدر عسكري «الاتحاد» بأن مسلحين شنوا هجوماً على سيارة يستقلها القيادي في اللواء 35 مدرع الضابط مروان البرح لحظة وجوده في السوق الشعبي بمديرية التربة، لافتاً إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة أحد الجنود المرافقين له بجراح وصفت بالخطيرة، وجرى نقله إلى أحد المستشفيات، في حين لم يصب القيادي العسكري في الهجوم. وتزامنت محاولة الاغتيال مع شن مسلحين قصفاً وإطلاق نار على مقر اللواء 35 مدرع الذي كان يقوده اللواء الركن عدنان الحمادي الذي اغتيل قبل أشهر على يد مسلحين قرب منزله.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©