الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أميركا تسجل رقماً قياسياً في إصابات «كورونا» اليومية بأكثر من 66 ألف حالة

من أميركا
12 يوليو 2020 00:54

سجلت الولايات المتحدة رقماً قياسياً جديداً لحالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد مرة أخرى، حيث وثقت أكثر من 66 ألفاً و600 حالة إصابة جديدة على مدار اليوم، وفقاً لأحدث البيانات التي أعدتها جامعة جونز هوبكنز.
وحطمت الولايات المتحدة الرقم القياسي الخاص بها في ثلاثة من بين الأيام الأربعة الماضية، وفقاً لبيانات الجامعة.
وسجلت ولاية فلوريدا، وهي إحدى الولايات التي تشهد أكبر ارتفاع في حالات الإصابة، أكثر من 10 آلاف حالة يومية و93 حالة وفاة جديدة. وبدأت منتجعات ديزني في الولاية بإعادة فتح أبوابها.
ورفض حاكم الولاية، رون دي سانتيس، فكرة أن يكون قد دفع ولايته لإعادة فتح أنشطتها بشكل سريع للغاية قبل السيطرة على الفيروس.
ويتعارض ذلك مع ما قاله أنتوني فاوتشي، خبير الأمراض المعدية لدى الحكومة. وسبق أن حذر فاوتشي من أن الولاية التي تشهد ارتفاعاً في الحالات الجديدة تحركت بشكل سريع للغاية في الأسابيع القلائل الماضية ولم تتبع الخطوط الإرشادية.
وقال دي سانتيس، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، إنه لن يفرض مطلب ارتداء الأقنعة الواقية (الكمامات) إجبارياً على مستوى الولاية.
وحطمت جورجيا، وهي بؤرة لانتشار الفيروس أيضاً، رقمها القياسي لعدد الحالات اليومية، بأكثر من 4000 حالة جديدة، فيما تندلع معركة بين عمدة المدينة الرئيسية في الولاية، أتلانتا، وهى ديمقراطية، تحاول التراجع عن قرارات إعادة الفتح، وحاكم الولاية الجمهوري الذي يرفض التراجع.
وحذرت كيشا لانس بوتومز عمدة مدينة أتلانتا بولاية جورجيا من ارتفاع «مثير للقلق» في أعداد الحالات الجديدة.
ويقلل البيت الأبيض من خطورة التفشيات الجديدة عبر ولايات متعددة ويصر، برغم الأدلة، على أن ارتفاع عدد الحالات يرجع فقط إلى النهج الموسع في إجراء الفحوص، والتركيز على معدلات الوفيات.
وبينما كانت أرقام الوفيات في انخفاض حاد، بدأت في الارتفاع مجدداً.
 
 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©