الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السودان يعلن حسم نقاط الخلاف مع الجبهة الثورية

السودان يعلن حسم نقاط الخلاف مع الجبهة الثورية
14 يوليو 2020 02:31

أسماء الحسيني (القاهرة، الخرطوم)

 أعلن محمد حسن التعايشي، عضو مجلس السيادة السوداني، أنه تم حسم النقاط الخلافية الست مع الجبهة الثورية، وأنه سيجري التوقيع معها على النقاط الست اليوم في الخرطوم. 
على صعيد آخر، أصدر الدكتور يوسف الضي، والي ولاية الخرطوم، قراراً بتشكيل 4 لجان استشارية مهمتها رفع توصيات بشأن تفكيك جماعة «الإخوان»، وإزالة آثار سياسة التمكين التي تبنتها خلال سنوات حكمها. 
وقال الضي، وهو وزير الحكم الاتحادي، ومكلف بإدارة ولاية الخرطوم، إن التوصيات التي ستصدرها اللجان الاستشارية الأربع ستكون ملزمة التنفيذ للوزارات والوحدات كافة في الولاية عقب إجازتها، لإزالة آثار وممارسات وتمكين نظام «الإخوان» البائد في الوزارات والمحليات.
ومن جهة أخرى، تتواصل المشاورات في أروقة المشهد السياسي السوداني بشأن التعديل الوزاري المرتقب وتعيين ولاة الولايات.
 وتوقعت قيادات في قوى الحرية والتغيير في تصريحات لـ«الاتحاد» أن يقوم رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك بمشاورة التحالف في التعديل الوزاري، حسبما نصت الوثيقة الدستورية. وأضافت القيادات أنه تم حسم اختيار 13 والياً، وما زالت المشاورات جارية بشأن الولايات الخمس الأخرى. 
ومن جانبه، قرر المجلس المركزي لحزب المؤتمر السوداني مشاركة أعضائه في مجلسي السيادة والوزراء، وتراجع عن قراره السابق بعدم المشاركة في السلطة الانتقالية، وقال مصدر في الحزب لـ«الاتحاد» إن هناك توجهاً داخل الحزب لترشيح رئيسه عمر الدقير لمنصب وزير الخارجية. ومن ناحية أخرى، قال ساطع الحاج، القيادي بقوى الحرية والتغيير، إن ما يحدث داخل تجمع المهنيين هو مخطط لتفكيك قوى الحرية والتغيير، وأرجع ذلك لأنها الضلع المشار إليه في الدستور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©