الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الأمم المتحدة تدين الهجوم على قوات حفظ السلام في أفريقيا الوسطى

أرشيفية
14 يوليو 2020 01:10

أدان أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، بشدة، مقتل أحد جنود حفظ السلام من رواندا وإصابة اثنين آخرين، خلال هجوم شنته اليوم عناصر يزعم انتماؤها إلى جماعة العودة والاستصلاح وإعادة التأهيل على قافلة تابعة لبعثة الأمم المتحدة في شمال غرب جمهورية أفريقيا الوسطى.
وأوضح بيان أدلى بها ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام، أن الهجوم وقع على البعثة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى «مينوسكا» في منطقة جيدزي الواقعة في محافظة نانا- مامبر، في شمال غرب البلاد.
وعبر البيان عن خالص تعازي الأمين العام للأمم المتحدة لأسرة الجندي القتيل وشعب وحكومة رواندا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.
وشدد الأمين العام، في بيانه، على أن الهجمات ضد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قد تشكل جرائم حرب بموجب القانون الدولي.
ودعا سلطات جمهورية أفريقيا الوسطى إلى عدم ادخار أي جهد لتحديد هوية مرتكبي هذا الهجوم حتى يتسنى تقديمهم إلى العدالة بسرعة، متعهداً بأن تواصل الأمم المتحدة دعم الجهود الوطنية للنهوض بالسلام والاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى والعمل، بشكل وثيق مع الشركاء الدوليين بهذا الصدد.
 
 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©